كيا سبورتاج ٢٠٢٠ مع باقة سلامة معززة تطل من شيكاغو

تعديلات طفيفة لمواجهة منافسة كبيرة

كشفت كيا النقاب بمعرض شيكاغو للسيارات في دورته الحالية عن نسخة مُحسّنة مِن موديلها سبورتاج لعام ٢٠٢٠، والذي بات يستفيد من تحسينات على نار هادئة.

وفي هذا السياق، تمثلت تحسينات “منتصف العمر” لسبورتاج الأحدث في مقدّم ومؤخّر جديدين، مع الاستعانة بمصابيح رئيسية محدّثة مع إشارات التفاف فئة LED ومصابيح ضباب جديدة، فضلًا عن إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي واعتماد تصميم جديد للعجلات وغيرها. ويُمكن للزبائن كذلك اختيار مصابيح رئيسية وأخرى للضباب مِن فئة LED بالكامل، ضمن التجهيزات الإضافية.

أيضًا، جرى إخضاع المقصورة الداخلية لتحسينات مماثلة تضمّنت نظامًا ترفيهيًّا معلوماتيًّا قياسيًّا مع شاشة بحجم ٨ بوصات يتّفق مع نظامَي “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”، إلى جانب مقوّد جديد وفتحات مكيّف بتصميم محسّن، كما يتوافر ضمن التجهيزات الإضافية نظام لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا، ومقاعد بتلبيسات جلدية فئة “سوفينو”.

وعلى صعيد تجهيزات السلامة والأمان فجرى تحسينها بشكل كبير من خلال باقة من الأنظمة الإلكترونية الحصرية، أبرزها نظام لتحذير السائق عندما يفقد الانتباه، وآخر للحفاظ على المسار ومثبّت للسرعة ذكي مع خاصية التوقّف والانطلاق، ونظام للتحذير مِن الاصطدامات الأمامية مع رصد المشاة، وغيرها.

ولم يطرأ تغيير على خيارات المحركات المتاحة؛ فما زال هناك خياران من المحركات: محرك بنزيني سعة ٢.٤ لترات بقدرة ١٨١ حصانًا، وآخر سعة لترين مع شاحن هواء “توربو” بقوة ٢٤٠ حصانًا. وكل منهما يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب تنقل عزم الدوران قياسيًّا إلى العجلات الأمامية، بينما يتوافر نظام الدفع الرباعي ضمن الخيارات الإضافية.

ومن المنتظر طرح سبورتاج المحسّنة الجديدة في النصف الثاني من العام ٢٠١٩ الجاري، على أن يتم الإعلان عن الفئة السعرية المخصّصة لها قبيل إطلاقها بفترة وجيزة.

 

قد يعجبك ايضا