إل جي تُعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024

الشركة تدفع الحدود بنماذج أعمال مبتكرة وتحقق التوازن بين عملياتها الأساسية ونموها المستقبلي لفتح الفرص الجديدة

موتورز موشن – أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) عن إيراداتها الموحدة للربع الأول من عام 2024 والتي بلغت قيمتها 21.09 تريليون وون كوري وأرباحها التشغيلية وقدرها 1.33 تريليون وون كوري. وأظهر قطاع الأجهزة المنزلية لدى الشركة الريادة العالمية، حيث حقق إيرادات قياسية وهوامش ربح تشغيلية مضاعفة. وواصل قطاع مكونات السيارات الكهربائية، المحرك الرئيسي للنمو المستقبلي، توسعه الطردي. وشهد كل من قطاعيّ التلفزيونات وحلول الأعمال نمواً في المبيعات على أساس سنوي وحققا أرباحاً كبيرة مقارنةً بالربع السابق.

https://www.instagram.com/reel/C53kYDbr1aH/?utm_source=ig_web_copy_link

 

وعلى الرغم من اجتيازها لظروف الاقتصاد الكلي الصعبة مثل ارتفاع أسعار السلع الأساسية وأسعار الصرف المتقلبة وارتفاع أسعار الفائدة وتأخر انتعاش الطلب، حققت “إل جي” أعلى إيرادات إجمالية على الإطلاق في الربع الأول. ويؤكد هذا الإنجاز فعالية تنفيذ نماذج الأعمال المستدامة مثل خدمات الاشتراك والاستفادة من فرص النمو في قطاع الشركات الواعد. وأدى تركيز “إل جي” على الإمكانات المميزة مثل الذكاء الاصطناعي وكفاءة الطاقة والتصميم الذي يلبي متطلبات العملاء إلى تعزيز قدرتها التنافسية في السوق. علاوةً على ذلك، مكّن النهج الاستراتيجي المتمثل في تقديم مجموعات منتجات متنوعة وأسعار مرنة الشركة من تلبية اتجاهات الطلب المتغيرة بنجاح.

تجاوزت الأرباح التشغيلية لدى الشركة 1 تريليون وون كوري للعام الخامس على التوالي، مما يوضح أداء “إل جي” القوي في مواجهة المنافسة الشديدة في السوق. وأدى تركيز الشركة على أعمال المحتوى والخدمات والمبيعات المباشرة للمستهلك عبر متجر العلامات التجارية عبر الإنترنت (OBS) إلى تعزيز النمو النوعي. وأثمرت جهودها المبذولة لتحقيق الاستقرار في تكاليف المواد الخام والخدمات اللوجستية إلى جانب مرونة موقع الإنتاج إلى تعزيز الربحية.

حققت شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء إيرادات بقيمة 8.6 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية قدرها 940.3 مليار وون كوري في الربع الأول. ويمثل هذا زيادة ملحوظة بنسبة 7.2% في الإيرادات مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو رقم قياسي جديد لأداء الشركة في الربع الأول. ووصلت الأرباح التشغيلية إلى ثاني أعلى مستوى في تاريخ الشركة، بهامش ربح تشغيلي بلغ 10.9%، مما يؤكد قدرتها التنافسية العالمية الاستثنائية.

إقرأ ايضاً : المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق المملكة

 

وبفضل تقنياتها الأساسية، لا سيما في مجال المحركات والضواغط العاكسة، تواصل أعمال الأجهزة المنزلية في “إل جي” الابتكار في مشهد السوق المتنامي. وتقود “إل جي” بفضل التزامها بالريادة في القطاع، مبادرات تحويلية مثل خدمات الاشتراك في المنتجات وتطوير مفهوم أجهزة “الذكاء العاطفي”. وصُممت هذه الابتكارات للتفاعل مع احتياجات العملاء ومعالجتها بنجاح. علاوةً على ذلك، تعمل “إل جي” على توسيع مشاريعها التجارية بين الشركات بشكل استراتيجي، وتشمل التدفئة والتهوية والتكييف والحلول المدمجة للاستفادة من فرص النمو الناشئة.

أعلنت شركة “إل جي” لحلول مكونات المركبات عن إيرادات بقيمة 2.66 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية قدرها 52 مليار وون كوري في الربع الأول من العام، مما يعكس زيادة في إيراداتها بنسبة 11.5% على أساس سنوي. وشهد التحوّل المستمر للطلبات المتراكمة إلى إيرادات تقدماً مطرداً. وعلى الرغم من الاستثمارات المستمرة في مواقع الإنتاج الخارجية لتلبية الطلبات الجديدة وتلك الخاصة بصانعي القطع الأصلية، حافظت الشركة على ربحية مستقرة، مستفيدة من اقتصاديات الحجم الناتجة عن ارتفاع الإيرادات.

وفي حين أن هناك توقعات بحدوث تباطؤ طفيف في النمو الأخير للطلب على المركبات الكهربائية، إلا أنّ الطلب على مكونات المركبات الكهربائية ذات القيمة المضافة العالية مستمر في الارتفاع بشكل مطرد. وتتعامل “إل جي” بشكل استباقي مع ديناميكيات السوق هذه من خلال تطوير محفظة متوازنة تمتد من نظام المعلومات والترفيه داخل السيارة إلى المحركات والمصابيح الأمامية. وتهدف الشركة إلى ضمان نمو مستدام للإيرادات وقاعدة أرباح مستقرة من خلال التكيّف مع هذه التحولات في السوق.

أعلنت شركة “إل جي” للترفيه المنزلي عن إيرادات بقيمة 3.49 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية قدرها 132.2 مليار وون كوري في الربع الأول. ويمثل ذلك زيادة بنسبة 4.2% في الإيرادات مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بتجدد الطلب على التلفزيونات في أوروبا والإطلاق الناجح لنماذج 2024 الجديدة. وجاء الربح التشغيلي الإيجابي مدعماً بالأداء القوي لأعمال محتوى وخدمات webOS إلى جانب مبيعات المنتجات التقليدية. وتمكنت الشركة من إدارة الربحية بشكل فعال على الرغم من التحديات التي واجهتها مثل ارتفاع أسعار شاشات LCD.

إقرأ ايضاً : “السور” يتعاون مع نيسان لتحقيق النجاح كشريك رسمي في العراق

 

ومن المتوقع أن يحدث انتعاش تدريجي في الطلب في سوق التلفزيونات في النصف الثاني من العام. وتركز استراتيجية “إل جي” على الاستفادة من تلفزيونات OLED الرائدة عالمياً وعروض تلفزيون QNED LCD المتميزة مع مواصلة تعزيز ربحية أعمال منصة webOS التي تتم تهيئتها لتحقيق المزيد من النمو السريع.

أعلنت شركة “إل جي” لحلول الأعمال عن إيرادات بقيمة 1.57 تريليون وون كوري في الربع الأول من العام، مما يمثل زيادة بنسبة 6.5% على أساس سنوي، وأرباح تشغيلية قدرها 12.8 مليار وون كوري. وحصد إطلاق الحواسيب المحمولة LG gram الجديدة التي تتميز بإمكانات الذكاء الاصطناعي المناسبة لتلبية احتياجات الطلبة في مواسم التخرج والتسجيل، ردود فعل إيجابية في السوق. إضافةً إلى ذلك، شهدت مبيعات منتجات العرض التجارية، التي شملت السُبُّورات الإلكترونية ولافتات LED، نمواً ملحوظاً. وفي حين أن الأرباح التشغيلية عادت إلى المستوى الإيجابي مقارنةً بالربع السابق، إلا أنها شهدت انخفاضاً طفيفاً مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، ويعزى ذلك إلى عوامل مثل ارتفاع أسعار المكونات واشتداد المنافسة.

ومن المتوقع أن يحافظ سوق تقنية المعلومات هذا العام على مستويات طلب مماثلة للعام السابق، مع توقع نمو طفيف في قطاع شاشات العرض التجارية. وهناك زيادة متوقعة في الطلب على منتجات تقنية المعلومات عالية المواصفات مثل شاشات الألعاب ولافتات LED. وتهدف “إل جي” إلى قيادة السوق من خلال منتجات تقنية المعلومات الاستراتيجية والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات العملاء، ودمج الميزات الخاصة بالألعاب وشاشات OLED إلى جانب منتجات LED المتميزة. وتستمر جهود الشركة الرامية لتطوير أعمال جديدة واعدة بشكل استباقي، مثل الروبوتات وشحن المركبات الكهربائية في دفع آفاق النمو المستقبلي.

 

قد يعجبك ايضا