تفوّقت على عروض الـSUV…تيسلا موديل ٣ الأعلى مبيعًا في أمريكا

تيسلا حققت المستحيل مع موديل ٣

دعونا نتخيّل هذا السيناريو: سيارة كهربائية تنتجها شركة دخلت مجال تصنيع السيارات قبل عشر سنوات فقط، بيع منها أعداد كبيرة فاقت عروض الصانعين النخبويين الآخرين.. هل تصدّق هذا؟

بالطبع هذا إنجاز كبير وحقيقي وليس من نسج الخيال، لا سيما منذ إطلاق موديل ٣ بسعر أعلى بكثير مما روُج له في أول الأمر. وفي النهاية، يبدو أن تيسلا فعلتها مع موديل ٣ كما سيسهم تقديمها في الصين وأوروبا في شهر شباط (فبراير) المقبل، في زيادة المبيعات أكثر وأكثر.

كانت تيسلا أعلنت مطلع العام الجاري أنها باعت في عام ٢٠١٨ السابق وحده (٢٤٥.٢٤٠ وحدة)، وهو ما يعادل كل السيارات التي أنتجتها منذ تأسيسها في عام ٢٠٠٣. وعزّز هذا الأمر حصول موديل ٣ على لقب السيارة الأعلى مبيعًا في فئة السيارات النخبوية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشكّلت مبيعات أصغر عروض تيسلا أكثر من نصف إجمالي مبيعات الشركة الأمريكية، من خلال تسليم ١٤٥.٨٤٦ وحدة لزبائنها حول العالم. ولم تفصح تيسلا عن مبيعات السوق الأمريكية من موديل ٣، لكن من المعلوم أن معظم هذه المبيعات جاءت في السوق الأمريكية المحلية.

أما عن ثاني أعلى العروض النخبوية مبيعًا في البلاد فجاء من نصيب ليكزس RX التي بيع منها ١١١.٦٤١ وحدة العام الماضي، كما ضمّت القائمة عروض SUV نخبوية شأن مرسيدس-بنز GLC (٦٢.٤٣٥ وحدة) وآودي Q5 (٦١.٨٣٥ وحدة)، وهو ما يؤكد تفوّق تلك السيدان الكهربائية الصغيرة على عروض الـSUV الرائجة هذه الأيام!

 

قد يعجبك ايضا