تراجع مبيعات تسلا بنسبة 8.5٪ لتصل الى 386,810 سيارة في الربع الأول

انتاج الشركة بلغ 433371 سيارة على مستوى العالم في الربع الأول

موتورز موشن – أعلنت شركة تسلا عن تسليمات عالمية في الربع الأول بلغت 386,810 سيارة بانخفاض 8.5 عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث واجهت شركة صناعة السيارات منافسة شرسة وتراجع الطلب على السيارات الكهربائية في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وأرجعت تسلا انهيار المبيعات إلى القيود المفروضة على العرض لسيارة السيدان موديل 3 المحدثة في الولايات المتحدة والعوامل الجيوسياسية مثل الهجمات على الشحن في منطقة البحر الأحمر من قبل المسلحين الحوثيين في اليمن. لكن المحللين قالوا إن العامل الأكبر هو تراجع الطلب على منتجات تسلا، حيث ظل الإنتاج الإجمالي للسيارات قوياً في الربع الأول بينما انخفضت عمليات التسليم للمرة الأولى منذ سنوات.

https://www.instagram.com/reel/C5a_VblrEr5/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

 

وقالت تسلا في بيان: “يرجع الانخفاض في الأحجام جزئيًا إلى المرحلة المبكرة من منحدر إنتاج الطراز 3 المحدث في مصنعنا في فريمونت وإغلاق المصانع الناتج عن تحويلات الشحن الناجمة عن صراع البحر الأحمر وهجوم الحرق المتعمد في مصنع جيجافاكتوري برلين”.

ويعد مصنع تسلا في فريمونت، كاليفورنيا الأكبر في الولايات المتحدة. وانخفضت أسهم تسلا بنسبة 5.4 في المائة في تعاملات بداية الاسبوع.

 

إقرأ ايضاً: كيف يمكن بيع لامبورجيني فينينو التي يبلغ سعرها 9.5 مليون دولار؟

 

مصادر متابعة أشارت الى أن بعض الإثارة المتعلقة بالمركبات الكهربائية قد تلاشت، وبأن المتبنين الأوائل للسيارات الكهربائية اشتروا سيارات تيسلا في عامي 2022 و2023، مما دفع الطلب إلى الأمام ووضع عامي 2024 و2025 في نمو أبطأ. كما ان السبب الآبرز لأرقام تسليم تسلا المتراجعة يرتبط بأسعار الفائدة المرتفعة، بالاضافة الى معنويات المستهلكين السلبية في الولايات المتحدة تجاه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك الذي ينشر آرائه السياسية عبر منصة X التي يملكها بشكل يومي.

وكانت المرة الأخيرة التي انخفضت فيها مبيعات تسلا في الربع الثاني من عام 2020، عندما أجبر جائحة كوفيد-19 شركة صناعة السيارات على إيقاف الإنتاج.

 

قد يعجبك ايضا