بورشه ٩١٩ هايبريد إيفو تحطّم الأرقام القياسية على حلبة “نوربورغرينغ”!

عادت بورشه مجددًا إلى حلبة السباق الأكثر تحديًا في العالم “نوربورغرينغ نوردشلايفه” الألمانية مع موديلها ٩١٩ هايبريد إيفو لتسجل رقمًا قياسيًّا جديدًا لأسرع لفة؛ إذ اجتازت السيارة الحلبة في زمن قدره ٥ دقائق و١٩ ثانية و٥٤٦ جزءًا من الثانية، وهو ما يعني متوسط سرعة يبلغ ٢٣٤ كلم/ساعة خلال المضمار الذي يبلغ طوله ٢٠.٨ كلم.

ومع جلوس السائق “تيمو بيرنارد” خلف مقود الموديل ٩١٩ هايبريد إيفو، تمكّن الأخير من تحطيم الرقم القياسي الذي سجله “ستيفان بيلوف” قبل ٣٥ عامًا بأقل من ٥١ ثانية؛ إذ اجتاز “بيلوف” الحلبة في زمن ٦ دقائق و١١ ثانية و١٣ جزءًا من الثانية!

وتعدّ السيارة صاحبة الرقم القياسي الجديد نسخة معدلة من السيارة الفائزة العام الماضي بسباق “لومان ٢٤ ساعة”؛ إذ قامت بورشه بتحديث اللمسات الأيرودينامية للسيارة لتعزيز الضغط العمودي بنسبة ٥٣٪، مع خفض الوزن الإجمالي بمقدار ٣٩ كلغ ليصل إلى ٨٤٩ كلغ.

وبالمثل، جرى تحديث نظام الدفع الهجين ليسفر عنه في النهاية ١١٦٠ حصانًا، علمًا بأن المحرك فئة V4 المزوّد بشاحن هواء “توربو” يولد ٧١٠ أحصنة، في حين يولد المحرك الكهربائي المعتمد ٤٣٣ حصانًا.

وفي نيسان (إبريل) الماضي، أخذت بورشه موديلها ٩١٩ هايبريد إيفو إلى حلبة “دي سبا فرانكورشومب” مع السائق “نيل جاني”؛ إذ حطّمت بدورها الرقم القياسي لأسرع لفة على الحلبة من خلال اجتيازها في زمن دقيقة واحدة و١٤ ثانية و٧٧٠ جزءًا من الثانية، وهو ما يعني تحطيم الرقم القياسي السابق المسجّل باسم “لويس هاملتون” خلف مقود سيارته مرسيدس-بنز المخصصة للفورمولا-واحد!

ومن المنتظر أن تستمر بورشه ٩١٩ هايبريد إيفو في جولتها التي بدأتها هذا العام؛ إذ إن محطتها القادمة ستكون في مهرجان غودوود للسرعة خلال الفترة ما بين ١٢ و١٥ تموز (يوليو) المقبل.

قد يعجبك ايضا