هيونداي نحو المركز الأول كهربائياً في أوروبا

أكثر من 60 ألف سيارة في أوروبا هذا العام

تهدف هيونداي إلى أن تكون أكبر منتج للسيارات الكهربائية في أوروبا هذا العام بعد إطلاق إنتاج نسخة تعمل بالبطاريات من كونا في مصنعها في جمهورية التشيك.

وقالت الشركة في بيان صحفي إنها ستبدأ إنتاج طراز كونا الكهربائي في شهر آذار مارس في مصنعها في مدينة نوسوفيتش على بعد 380 كلم شرق براغ.

 

 

سيستمر استيراد موديلات البنزين والبنزين والكهرباء الهجينة والديزل من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة إلى أوروبا من كوريا. وستقوم شركة صناعة السيارات أيضًا بزيادة إمداد كونا الكهربائية إلى أوروبا من مصنعها في أولسان في كوريا الجنوبية.

وقالت هيونداي إن هذه التحركات ستضاعف ثلاث مرات من توفر كونا الكهربائية للعملاء في أوروبا وتقلل بشكل كبير من أوقات التسليم. وأضافت: “منذ بدء البيع في عام 2018، تجاوز الطلب على كونا الكهربائية التوقعات، والقدرة المتزايدة تهدف إلى مواكبة الطلب المتزايد”.

كذلك كشفت هيونداي إنها ستوفر هذا العام أكثر من 80,000 وحدة من المركبات ذات الانبعاثات الصفرية للعملاء الأوروبيين، بما في ذلك كونا الكهربائية و ايونيك الكهربائية وسيارة خلايا الوقود Nexo، وبأن أكثر من 60 ألف سيارة من هذه المركبات يمكن أن تكون كونا الكتريك.

وأضافت الشركة: “مع هذا التطور، تتوقع هيونداي أن تصبح أكبر مزود للسيارات الخالية من الانبعاثات في أوروبا في عام 2020”.

من المرجح أن تنتج هيونداي بطاريات لكونا الكهربائية في أوروبا، ومن المتوقع إعلان ذلك في الأسابيع القادمة، مع الاشارة الى أن شركات صناعة البطاريات الكورية LG Chem و SK Innovation تمتلك مصانع في أوروبا – في بولندا والمجر.

كونا هي ثاني أفضل سيارات هيونداي مبيعاً في أوروبا بعد توسون سيارات الدفع الرباعي المدمجة. وارتفعت المبيعات الأوروبية من كونا 61 في المئة إلى 107409 في العام الماضي، وفقا لباحثين في السوق. وقالت هيونداي إن الرقم يشمل أكثر من 20 ألف وحدة من كونا الكتريك.

وتنتج هيونداي في مصنع نوسوفيتش مجموعة السيارة المدمجة i30 و Tucson بمعدل 1500 وحدة في اليوم وفقا لشركة هيونداي التي اشارت الى انها أنهت إنتاج ix20 الصغيرة في المصنع العام الماضي.

 

قد يعجبك ايضا