مرسيدس تحكم بالاعدام على الفئة أكس

بعد ثلاث سنوات فقط من ظهورها

قررت مرسيدس بنز ايقاف انتاج سيارة البيك آب الفئة- X، التي كان من المفترض أن توسع نطاق الشركة العالمي على مستوى المركبات التجارية وتقلل من اعتماد الوحدة على الفان الكبير سبرينتر.

تم إطلاق الفئة X في عام 2017 كمنافس لسيارات مثل فولكس واجن أماروك وفورد رينجر وتويوتا هايلكس مع طموحات لاقتطاع شريحة كبيرة من قطاع البيك آب متوسطة الحجم التي كان من المتوقع أن تنمو إلى 3.2 مليون وحدة في السنوات العشر المقبلة.

 

 

لكن المشترين لم يكونوا مستعدين لدفع أسعار مرتفعة لمركبة تحمل علامة مرسيدس الا أنها مرتكزة على نيسان نافارا كجزء من التعاون الصناعي لشركة دايملر الأم مع رينو-نيسان.

وبلغت المبيعات العالمية للفئة X في عام 2018، أول عام كامل لها في السوق، 16.700 فقط في أوروبا وأستراليا وجنوب إفريقيا. وتم بيع حوالي 10000 وحدة في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، وفقا لمرسيدس. تم استبعاد الولايات المتحدة، حيث الطلب يتمحور أساسًا على سيارات بيك آب كاملة الحجم.

وكشفت وحدة المركبات التجارية الخفيفة التابعة لمرسيدس إنها ستنهي إنتاج سيارة البيك آب متوسطة الحجم في مصنعها في برشلونة بإسبانيا بحلول شهر حزيران يونيو. وقالت مرسيدس في بيان: “لقد تقرر أنه اعتباراً من نهاية أيار مايو 2020 ، لن ننتج هذا الطراز الصغير نسبيا”.

قال متحدث باسم مرسيدس-بنز إن العملاء لا يزال بإمكانهم طلب فئة X حسب ذوقهم المحدد لغاية 11 شباط فبراير.

صُممت الفئة X لتكون الركن الأساسي لاستراتيجية النمو العالمي لسيارات Mercedes-Benz Vans. وكان يستهدف مجموعة عملاء متنوعة من المزارعين في أمريكا الجنوبية، ومقاولي البناء في أستراليا، والأسر في البرازيل، والأفراد في أوروبا وجنوب إفريقيا.

 

قد يعجبك ايضا