هل تشترك عروض ميني المستقبلية في المنصّات الهيكلية مع “غريت وول” الصينية؟

مما لا شك فيه أن بي إم دبليو تُعيد حاليًا النظر في استراتيجيتها المتعلقة بمستقبل العلامة البريطانية ميني، ما يعني إمكانية إجراء تغييرات جذرية على الجيل الجديد من عروض ميني المنتظر تقديمه في نهاية عام ٢٠١٩!

وحسب مطبوعة “أوتوكار”، فإن بي إم دبليو تدرس إمكانية التعاون مع الصانع الصيني “غريت وول” من أجل التطوير المشترك لمنصّة هيكلية صغيرة جديدة يتم تدعيمها بكافة موديلات ميني المستقبلية المنتظر إطلاقها في عام ٢٠٢٣!

ووفقًا للمصادر، فإن الجيل المقبل من عروض ميني على الأرجح سيفتقد إلى بعض الأعضاء الحاليين، منهم الموديل المكشوف “كابريو” والنسخة الهاتشباك ثلاثية الأبواب!

ويتوجّب على ماركة ميونخ الألمانية أن تعيد التفكير في استراتيجيتها للعلامة الإنكليزية ميني بعد قرارها الاحتفاظ بمنصّتين هيكليتين فقط لكافة موديلاتها. المنصّة الأولى تأتي باسم FAAR والمنتظر أن تخلف المنصّة الحالية UKL للعروض أمامية الدفع، أما المنصّة الثانية فستكون المنصّة الحالية CLAR التي يتم الاستعانة بها مع الموديلات خلفية الدفع.

هذا القرار يضع علامات استفهام كبيرة حول مستقبل العلامة البريطانية؛ فالمنصة FAAR تعتبر عالية الكُلفة للغاية وكبيرة جدًا على موديلات ميني المستقبلية؛ فكافة عروض ميني الستة الحالية يعتمدون على منصّة UKL التي تشترك مع عدد من عروض بي إم دبليو شأن X1 وX2، علمًا بأن الصانع البافاري يعتزم إطلاق أولى الموديلات التي تعتمد على منصّة FAAR اعتبارًا من عام ٢٠٢١.

وقد تكون فعليًا الصفقة المزعمة مع “غريت وول” هي أفضل خيار أمام بي إم دبليو؛ إذ إن الشركتين قاما بالفعل بإنشاء مشروع مشترك مناصفة فيما بينهما في الصين، لإنتاج نسخة كهربائية من ميني هاتشباك الحالية.

وإذا ما تم إعطاء الضوء الأخضر لمنصّة “غريت وول” وبي إم دبليو المشتركة، فإن الجيل المقبل من عروض ميني سيكون مختلفًا عما تقدّمه الشركة الإنكليزية حاليًا؛ فبخلاف الاستغناء عن النسختين “كابريو” والهاتشباك ثلاثية الأبواب، ستتضمّن عروض ميني لعام ٢٠٢٣ نسخة هاتشباك مدمجة خماسية الأبواب إلى جانب الموديلين كلوبمان وكانتري مان فقط.

قد يعجبك ايضا