بينينفارينا PF0 السوبر-كار الكهربائية قد تولّد ١٩٠٠ حصان.. أو أكثر!

لن تكون السوبر-كار الكهربائية المقبلة PF0 العائدة لبينينفارينا، جذّابة للغاية على صعيد التصميم فحسب، مثلما تُشير الصور التشويقية لها؛ لكنها قد تكون أقوى سيارة تجارية في العالم كذلك!

وليس سرًا القول إن PF0 ستستعين بنظام دفع كهربائي مصدره الشركة الكرواتية “ريماك”، كما أكدت “أوتوموبيلي بينينفارينا” من قبل أن السيارة ستخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ثانيتين، وتصل لسرعة ٣٠٠ كلم/ساعة في أقل من ١٢ ثانية.

وحسب مطبوعة “أوتو إكسبريس”؛ فإن PF0 المقبلة ستستعين بمحرك كهربائي لكل عجلة؛ مما يسفر عن قدرة هائلة تصل إلى ١٩٠٠ حصان، مع أقصى عزم دوران يصل إلى ٢٣٠٠ نيوتن-متر؛ مما يجعلها بكل بساطة أقوى من بوغاتي شيرون؛ بل وأي سيارة تجارية في الأسواق حاليًا!

ووفقًا لموقع Piston Heads، فإن الأرقام النهائية لنظام الدفع الكهربائي ستكون ١٩٢٥ حصانًا. وإذا ما كانت هذه الأرقام صحيحة؛ فإن PF0 سيكون لها الأفضلية بدرجة بسيطة مقارنة بالسوبر-كار C Two العائدة لريماك، والتي يسفر عنها طاقة حصانية مقدارها ١٨٨٨ حصانًا.

ويمكن القول إن “أوتوموبيلي بينينفارينا” تأخذ موضوع إنتاج أقوى وأسرع سيارة سوبر-كار في العالم على محمل الجد، كما أكدت الشركة الإيطالية أن تصميم PF0 سيتولاه مكتب التصميم الإيطالي “بينينفارينا” (شركة مستقلة تابعة لأوتوموبيلي بينينفارينا)، كما ستستفيد السوبر-كار المنتظرة من لغة تصميمية جديدة للشركة تُدعى “بيورا”، تتضمّن بضع فتحات تهوية قليلة؛ مما يجعل جسدها انسيابياً وديناميكياً للغاية، ويُحسّن من مستويات الأيرودينامية.

سيتم إنتاج ١٥٠ وحدة فقط من PF0، مع سعر يبلغ حوالي ١.٥ مليون جنيه إسترليني (١.٩٣ مليون دولار أمريكي) لكل نسخة منها.

قد يعجبك ايضا