هيونداي تكشف عن فينيو لعام ٢٠٢٠ في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019

عائلة هيونداي تكبر مع طراز فينيو

لا جدال على أن سوق سيارات الكروسوفر المُدمجة رائج للغاية حاليًا وتتطلّع هيونداي إلى تعزيز تواجدها في هذه الفئة من خلال إطلاق موديلها الجديد كليًا “فينيو” (Venue).

وتستعين “فينيو” لعام ٢٠٢٠ والمنتظر طرحها بالأسواق خريف العام الجاري، بمقدّم جريء وشبك تهوئة أمامي جذّاب يُجانبه مصباحان رئيسيان على شكل مكعّب وأضواء LED نحيفة. وتتضمّن تلك الكروسوفر كذلك أقواس عجلات بارزة وخطوط جانبية قوية وعجلات قياس ١٥ بوصة ضمن التجهيزات القياسية، وأخرى ١٧ بوصة ضمن التجهيزات الإضافية.

وانطلاقًا من أن “فينيو” تستميل الزبائن الشباب بتصميمها المرح الجذّاب، ستوفّر هيونداي ثمانية ألوان “شبابية” لطلاء الجسد الخارجي، منها “الأسود الفاحم” و”الأبيض السيراميكي” و”الأخضر التفاحي” و”الأزرق الكثيف” وغيرهم.

وتُصنّف “فينيو” في مرتبة أدنى على صعيد الحجم من الشقيق “كونا”، وهي تأتي بطول إجمالي يبلغ ٤٠٣٦ ملم وعرض عام يبلغ ١٧٧٠ ملم، في حين يبلغ الارتفاع ١٥٦٥ ملم. أما قاعدة العجلات فتأتي بطول ٢٥٢٠ ملم. ويعني هذا أن “فينيو” أقصر بمقدار ١٣٠ ملم، وأضيق بمقدار ٣٠ ملم، وأكثر ارتفاعًا بمقدار ١٥ ملم، في حين تستعين بقاعدة عجلات أقصر بمقدار ٨١ ملم، مقارنة بالشقيق “كونا”.

جاءت المقصورة الداخلية بتصميم بسيط لم يخل من الأناقة، مع مقوّد بتلبيس جلدي وشاشة قياس ٨ بوصات للنظام الصوتي تتوافق مع نظامي “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”. ومن أبرز التجهيزات الأخرى يُمكن ذكر وصلات الناقل العام USB وكاميرا الرؤية الخلفية والشاشة قياس ٣.٥ بوصة في لوحة العدّادات.

وهناك العديد من الأنظمة الإلكترونية المساعدة للقيادة منها نظام تجنّب الاصطدامات الأمامية وذلك للحفاظ على المسار ونظام رصد الزوايا غير المرئية وأيضًا تقنية تنبيه السائق إذا ما فقد التركيز أثناء القيادة، وغيرها.

لازالت هيونداي متكتّمة على أنظمة الدفع والمحركات المعتمد بالطراز “فينيو” الجديد، لكنها أكدت على أن هناك محرك رباعي الأسطوانات سعة ١.٦ لترات من فئة “سمارت ستريم غاما”. ويتصل المحرك إما بعلبة تروس يدوية من ست نسب أو علبة تروس ذكية متغايرة. وعلى الأرجح ستتوافر “فينيو” بنظام دفع أمامي للعجلات.

 

قد يعجبك ايضا