شركة “بترومين نيسان” الشريك الابداع لفريق نيسان “فورمولا إي” لـ3 سنوات

تعمل شركة نيسان العالمية على تحويل سيارات نيسان الجديدة كلياً في الأسواق الرئيسية إلى سيارات كهربائية بالكامل بحلول أوائل عام 2030

موتورز موشن – أبرمت شركة “بترومين نيسان“، الوكيل الرسمي لسيارات نيسان في المملكة العربية السعودية، شراكة استراتيجية مع نيسان” فورمولا إي” لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من هذا العام 2023، لتصبح بذلك الشريك الابداع الرسمي لفريق “نيسان فورميولا اي”.

بهذه المناسبة قال كاليانا سيفاجنانام، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بترومين”: “نحن متحمسون جدًا لشراكتنا مع نيسان “فورمولا إي” التي تشاركنا إلتزامنا بدعم وتطوير نظام نقل منخفض الكربون، وسوف يسهم هذا التعاون في تعزيز ودعم جهود السعودية في التحوّل نحو هدفها الرامي إلى الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060، مما يتوافق مع خطط المملكة للتنمية والتنويع والتحول الواسع إلى السيارات الكهربائية “.

من جهته عبّر تيرينس بيرن، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للسيارات NMC ، عن سعادته بهذه الشراكة مع نيسان “فورمولا إي” لتنقل متعة السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات إلى الجمهور العالمي، خصوصاً انّ شركة نيسان العالمية تعمل على تحويل سيارات نيسان الجديدة كلياً في الأسواق الرئيسية إلى سيارات كهربائية بالكامل بحلول أوائل عام 2030، وذلك كجزء من هدفها المتمثل بتحقيق الحياد الكربوني في كافة عملياتها ودورة حياة منتجاتها بحلول عام 2050.

وفي السياق عينه، قال توماسو فولبي، المدير العام لنيسان “فورمولا إي”: “نحن تتطلع إلى العمل مع “بترومين نيسان” من أجل تعزيز مفهوم التنقل دون أي انبعاثات ضارة، من خلال سباقات فورمولا التي تعبّر عن استراتيجية التنقل الذكي في نيسان، وتمثل رؤيتنا من أجل إحداث نقلة نوعية في السيارات الكهربائية، وقيادتها ودمجها في المجتمع من خلال شركة نيسان الرائدة عالمياً في مجال تقديم السيارات الكهربائية للمستهلكين مثل نيسان اريا.

الجدير بالذكر أن فريق نيسان “فورمولا إي” شارك في بطولة الدرعية التي أقيمت يومَي 27- 28 يناير 2023، وهي بطولة دولية تهدف الى مواجهة التغيّر المناخي وتحقيق مستقبل أفضل من خلال السباق بتطبيق مبادرات مستمرّة في جميع أنحاء العالم في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وتساهم “فورمولا إي” بشكل كبير في تطوير التقنيات الجديدة والطاقات المتجددة والسيارات الكهربائية.

وجاءت مشاركة نيسان في هذه البطولة التي استفادت من خبرتها الكبيرة في تصميم وبناء السيارات الكهربائية المستخدمة على الطريق لتطوير سيارتها الكهربائية الجديدة بالكامل، والمخصصة لسباقات فورمولا إي، والتي تضمّ محركاً كهربائياً ومحولاً وعلبة تروس، وجميعها مصمّمة خصيصاً لسباقات السيارات.

قد يعجبك ايضا