احذرْ أنت وعائلتك… الأبواب الخلفية لهوندا أوديسي قد تُفتح في أثناء السير

مِن المعلوم جيدًا أن المينيفانات مصمّمة من أجل العائلات، وبالطبع تعتمد هذه العائلات على تلك العروض لتؤمّن لها سُبل السلامة والأمان. لكن، هناك مينيفان واحدة يبدو أن لديها مشكلة عويصة في حاجة إلى معالجتها لتتمتّع بالمواصفات اللازمة التي تجعلها مينيفان للعائلات!

تلك المينيفان هي هوندا أوديسي، التي تُعد من أعلى عروض هذه الفئة أمانًا، لكن الشركة اليابانية تقوم حاليًّا باستدعاء أكثر من ١٠٠.٠٠٠ مينيفان أوديسي في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب يتعلّق بإمكانية فتح الأبواب الخلفية ذات التحكّم الكهربائي والمينيفان في وضعية الحركة!

تكمن المشكلة، حسب الهيئة الأمريكية المعنية بالسلامة المرورية على الطرقات السريعة NHTSA، في مزالج الأبواب التي “قد تُصبح مُعلّقة ولا تَغلق الأبواب جيدًا،” وهو ما قد يترك الأبواب حرّة للفتح والانزلاق جانبًا في أثناء السير، ما يزيد من “خطر الإصابة” لركاب المقاعد الخلفية، بل ووقوع هؤلاء الركاب خارج السيارة على الطرقات السريعة. وبطبيعة الحال سيحدث هذا في حال عدم ربط الركاب لأحزمة الأمان!

ويتعلّق هذا الاستدعاء بـ١٠٧.٧٧٤ وحدة من أوديسي بجميع الفئات (عدا النسخة القياسية XL) التي جرى إنتاجها في مصنع هوندا في ألاباما الأمريكية خلال الفترة ما بين ١٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٧ و١٦ نيسان (إبريل) ٢٠١٨. معظم هذه الوحدات تتعلق بموديلات عام ٢٠١٨ بخلاف ٣٠ مينيفان فقط من موديلات عام ٢٠١٩.

ولمعالجة هذه المشكلة سيتوجب استبدال مزالج الأبواب الخلفية على الجانبين، وهي عملية ستبدأ في ٢٠ كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

قد يعجبك ايضا