مسؤولو سكودا يفكرون في إطلاق النسخة عالية الأداء RS من سكالا

بعد نجاح اوكتافبا ار اس وكودياك ار اس سكودا تفكر في سكالا ار اس

قد يكون الموديل سكودا سكالا الذي أزيح الستار عنه مؤخرًا، هو التالي في سلسلة طرازات الشركة التشيكية الذي يستفيد من النسخة عالية الأداء RS (أو VRS في المملكة المتحدة).

وستكون سكالا RS المقبلة منافسًا محتملاً لسيارات رينو ميغان RS وفورد فوكاس ST، وغيرهما من عروض الهاتشباك المُدمجة عالية الأداء.

ولم يتم اتخاذ القرار بعد، ولكنه مع ذلك، يقع في بؤرة اهتمامات الشركة في الفترة المقبلة. وكان عضو مجلس إدارة سكودا المعني بالمبيعات والتسويق “ألاين فافي” قد صرّح لمجلة “أوتو إكسبريس” على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٩ بقوله: “رسميًا، لم يتم اتخاذ أي قرار. لكن نعم، نحن ننظر في إنتاج سكالا RS. وبقدر ما يهمني الأمر، فإنه من المنطق أن يكون عندنا نسخة منها.”

وما يُعضّد إطلاق مثل هذه النسخة عالية الأداء أن كل من أوكتافيا RS وكودياك RS يبليان بلاءً حسنًا. وأضاف “فافي”: “في حقيقة الأمر، لقد حققنا نجاحا كبيرًا جدًا مع أوكتافيا RS.. كما أن المؤشرات الأولى المتعلّقة بكودياك RS مشجّعة للغاية؛ إذ إنها حققت أهدافها المبيعية وأكثر. لذا، وحتى مع باقة لا تتعلّق بسيارة رياضية تقليدية، فإن إطلاق نسخة رياضية يُعد أمرًا منطقيًا للغاية.”

وبخلاف النسخة السابقة من فولكسفاغن غولف GTI، فإن سكالا RS المنتظرة قد لا يتم تدعيمها بمحرك احتراق داخلي تقليدي؛ إذ تفكر سكودا في الاستعانة بنظام دفع هجين يتيح لها خفض نسب الانبعاثات الكربونية ويجعل السيارة تتفق مع المعاير الأوروبية الصارمة في هذا الشأن.

 

قد يعجبك ايضا