نيسان تختار اليابان لإنتاج الجيل المقبل من إكس-ترايل الأوروبية

وبدأت التحولات داخل مصانع نيسان

ألغت نيسان خططها لإنتاج الجيل المقبل من موديلها إكس-ترايل المخصّص للأسواق الأوروبية في مصنع “ساندرلاند” البريطاني، لتختار بدلًا منه مصنع “كيوشو” الياباني.

كان الصانع الياباني خطّط سابقًا لإنتاج الجيل الرابع من إكس-ترايل في مصنع المملكة المتحدة، مثلما أعلن في العام ٢٠١٦، لكن تغيّرت الأمور بشكل كبير منذ ذلك الوقت.

ولم تُلقَ نيسان باللوم على خروج بريطانيا من مظلّة الاتحاد الأوروبي لاتخاذ مثل هذا القرار، على الأقل بطريقة مباشرة، لكن واضح للعيان أنّ الموقف الضبابي المتعلّق بخروج بريطانيا من كَنف الاتحاد الأوروبي له يد في الأمر!

وصرّح رئيس نيسان أوروبا “جيانلوكا دي فيتشي” بقوله: “رغم أننا اتّخذنا هذا القرار لأسباب تجارية فإن الموقف الضبابي وسياسة الغموض التي تكتنف مصير مستقبل المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي لا يساعد الشركات الأخرى مثلنا على التخطيط مِن أجل المستقبل.”

وقالت نيسان في بيان صحفي إنها زادت من استثماراتها المتعلّقة بأنظمة دفع جديدة وتقنيات حديثة لسياراتها الأوروبية المستقبلية منذ العام ٢٠١٦، لذا “قرّرت أن تستفيد أقصى استفادة من استثماراتها في أوروبا من خلال دعم إنتاج الموديل إكس-ترايل في مصنع كيوشو.”

في البداية، قالت الشركة اليابانية إن قرار إنتاج الجيل المقبل من إكس-ترايل في اليابان يعدّ مُجديًّا من الناحية الاقتصادية؛ إذ تنتج بالفعل إكس-ترايل الحالية في مصنع كيوشو.

ورغم هذه الأخبار المخيّبة للآمال على صناعة السيارات البريطانية فإن نيسان أكّدت على أنّ الجيل المقبل من جوك وقاشقاي سيتواصل إنتاجهما في مصنع ساندرلاند البريطاني، ولن يؤثّر عليهما القرار الجديد.

 

قد يعجبك ايضا