من معرض نيويورك للسيارات 2019: مرحبًا بلنكولن كورساير الجديدة لعام ٢٠٢

معركة طرازات الكروسوفر الى احتدام اكبر

أزاحت لنكولن الستار بمعرض نيويورك الدولي للسيارات في دورته الحالية عن الكروسوفر المُدمجة كورساير؛ بوصفها خليفة للطراز MKC.

وشأنه شأن أي موديل حديث آخر للنكولن؛ فإن الوافد الكروسوفر الجديد بات يتبع سياسة التسمية الجديدة التي لا تستعين بالأحرف الرمزية؛ وإنما بأسماء لها علاقة بالطابع البحري أو الجوّي.

وتُصنّف كورساير في مرتبة أدنى على صعيد الحجم من الشقيقين نافيغاتور وأفياتور، مع الحرص على تبني اللغة التصميمية نفسها للشقيقين السابقين. يُهيمن على المقدّمة شبك تهوية أمامي عمودي؛ بينما يُهيّمن على المؤخرة مصابيح خلفية تمتد بعرضها.

وتشترك كورساير في مكوّناتها الميكانيكية مع فورد إسكايب.. وميكانيكيًا، يُمكن للزبائن الاختيار ما بين محركين رباعييْ الأسطوانات مزوّدين بشاحن هواء “توربو”: القياسي سعة لترين بقوة ٢٥٠ حصانًا والأكبر سعة ٢.٣ لترات بقوة ٢٨٠ حصانًا. وتتّصل المحركات بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب.

ومع المحركين، ستستفيد كورساير قياسيًا بنظام دفع أمامي، مع إمكانية اختيار نظام الدفع الرباعي ضمن التجهيزات الإضافية. وهناك خمسة أوضاع قيادة مختلفة: “العادية” و”المثيرة” و”الزلقة” ووضعية “ظروف القيادة العميقة”، وأخيرًا وضعية “الحماية”.

وتحاول لنكولن مع موديلها المُدمج الجديد أن توفّر تجربة قيادة فخمة حقيقية لزبائنها في هذه الفئة الحيوية من السيارات؛ لذا جاءت المقصورة الداخلية هادئة للغاية والفضل يعود إلى مستويات العزل الصوتي المميّزة اللافتة.

ومن ضمن التجهيزات الإضافية يُمكن ذكر النظام الصوتي عالي النقاء فئة “ريفيل” الذي يتّصل بـ١٤ سمّاعة، وإمكانية ضبط المقاعد كهربائيًا في ٢٤ اتّجاهًا مختلفًا مع خاصية التدليك والشحن اللاسلكي، وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا