ألمانيا تقنن السير بالسكوتر الكهربائي على الطرقات العامة

لتخفيف الازدحامات ولعملانية كبيرة

وافق البرلمان الألماني مؤخرًا على استخدام دراجات السكوتر الكهربائية على الطرقات العامة وأيضًا على الممرات الخاصة بالدراجات الهوائية، وهو ما يعد فرصة ذهبية لشركات مثل “بيرد رايدز” و”لايم” وأيضًا “فولكسفاغن” لطرح درّاجات سكوتر في السوق المحلية.

ويتيح القانون الجديد سير دراجات السكوتر الكهربائية بسرعة قصوى تصل إلى ٢٠ كلم/ساعة، مع إمكانية استخدام أي شخص لها شريطة أن يبلغ من العمر ١٤ عامًا أو أكثر، وحسب نائب وزير النقل الألماني سيدخل هذا القانون حيز التنفيذ الشهر المقبل.

ورغم أن العديد من الشركات الناشئة شأن “بيرد رايدز” و”لايم” جمعت مئات الملايين من الدولارات في محاولة غزو السوق الألمانية فإن شركة النقل “فوي تكنولوجي” صرحت بأنها تتطلّع بدورها إلى بدء عملياتها في ألمانيا اعتبارًا من شهر حزيران “يونيو”، حسب مطبوعة “أوتو نيوز أوروبا”.

أمّا عن صانعي السيارات فنجدهم لا يقلون اهتمامًا عن الشركات الأخرى للدخول في مجال دراجات السكوتر؛ إذ كشفت فولكسفاغن عن نموذجين لدراجتين سكوتر كهربائيتين: “سيتي سكاتر” و”ستريت ميت” في معرض جنيف مطلع العام الجاري.

وقالت ماركة شتوتغارت إن موديلها “سيتي سكاتر” سيُطرح في الأسواق بنهاية العام، وهو يوفر مدى يقدّر بـ١٥ كلم.

وبالمثل، يستفيد صانعون آخرون للسيارات من هذا القانون، منهم سيات التي صمّمت eXS KickScooter باستخدام تقنيات السيارات الكهربائية من الموديل “سيغواي ES2”.

 

قد يعجبك ايضا