فيات-كرايسلر تستدعي شاحنات رام وكرايسلر باسيفيكا

فيات-كرايسلر أمام استدعاء جديد

تستدعي فيات كرايسلر أوتوموبيلز موديلات معينة من شاحنات رام ١٥٠٠ و٢٥٠٠ و٣٥٠٠، بالإضافة إلى كرايسلر باسيفيكا، من خلال حملتين منفصلتين لاستدعاء ما مجموعه ٦٨٦.٣١٥ وحدة في أمريكا الشمالية وأيضًا خارج منطقة اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

ومن ضمن شاحنات البيك آب الخفيفة التي ينطبق عليها الاستدعاء يُمكن ذِكر الموديلات المُنتجة من عامَي ٢٠١٥ و٢٠١٧، بالإضافة إلى موديلات عام ٢٠١٨ المُنتجة حتى ٣١ آذار (مارس)، والمجهّزة بصندوق خلفي طوله ثمانية أقدام. وجرى استبعاد موديلات رام ١٥٠٠ الجديدة وكذلك الطرازات المجهّزة بأقفال يدوية للباب الخلفي.

وفي هذه الشاحنات المعيبة قد لا تعمل آلية القفل الآلي للباب الخلفي وتتعطّل بسبب مكوّن داخلي صغير، وهو ما قد يتسبّب في فتح الباب الخلفي. ولم تُبلّغ الشركة بأيّ حوادث أو إصابات متعلّقة بهذه المشكلة. وسيتم إخطار مُلّاك السيارات المعيبة هذا الشهر بتأمين حمولات الصندوق الخلفي بشكل مُحكم كما هو مُدرج بكتيبات الإرشاد.

ويُغطي هذا الاستدعاء ما يقرب من ٤١٠.٣٥١ شاحنة بيك آب معيبة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، إلى جانب ٦٣.٧٥٣ وحدة في كندا، و٤.٠٢٠ وحدة في المكسيك، ناهيك بـ٦.٩٨٥ وحدة من خارج منطقة اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

أمّا الاستدعاء الثاني فيتعلّق بـ٢٠٨.١٩١ وحدة من سيارات كرايسلر باسيفيكا المُنتجة بين عامي ٢٠١٧ و٢٠١٩، منها ١٩٨.٧٣١ وحدة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، و٨.٢٩٤ وحدة في كندا، والباقي في المكسيك.

كان تحقيقًا داخليًّا أجرته الشركة كشف عن وجود مشكلة متعلّقة بتماس كهربائي قد يسفر عنه توقّف المحرك. وإذا ما حدث ذلك سيتم تشغيل المحرك بعدها على الفور، وقد يتم فقدان طاقة نظام التوجيه المعزّز آليًّا لفترة وجيزة، مع الاحتفاظ بقدرات التوجيه التقليدية عندئذٍ.

 

قد يعجبك ايضا