أفضل ١٠ سيارات سيدان لعام ٢٠١٩ في الشرق الأوسط

مِن بينها مازدا ٦ وهوندا أكورد وMG 6

لفترة ليست بعيدة كانت سيارات السيدان بمختلف أحجامها وفئاتها محطّ أنظار الجميع والسيارات المفضّلة للزبائن حول العالم. لكن تغيّرت أذواق المُستهلكين بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وباتت الموديلات الترفيهية الرياضية مُتعدّدة الاستخدامات SUV هي المُهيمنة على عالم السيارات، وسَحبت البساط من تحت عجلات كلّ أنواع وفئات السيارات الأخرى!

لكن، ما زال هناك الكثير من عروض السيدان المميّزة التي لا يُمكن غضّ الطّرف عنها، والتي تناسب احتياجات الجميع، بَدءًا من فئات السيدان المُدمجة وصولًا إلى كبيرة الحجم وأيضًا النخبوية المُترفة، مع تجهيزها بباقة واسعة من التجهيزات القياسية والإضافية.

وفي الأسطر القليلة المقبلة، سنقدّم لكم أفضل ١٠ سيارات سيدان في منطقة الشرق الأوسط، نقدّمها حصريًّا لقرّاء “موتورز موشن”.

 

1- تويوتا كامري

لأسباب يطول شرحها تتربّع “كامري” على عرش السيارات الأكثر مبيعًا في فئتها متوسطة الحجم ليس فقط في منطقتنا العربية لكن في أسواق أخرى حول العالم. وتتوافر السيارة في منطقتنا العربية بثلاثة أنظمة دفع: محرك رباعي الأسطوانات سعة ٢.٥ لتر يولد ١٧٨ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٣٥ نيوتن/متر، ومحرك فئة V6 سعة ٣.٥ لتر بقدرة ٢٩٨ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٦٣ نيوتن/متر. وأخيرًا تتوافر “كامري” بنظام دفع هجين مُكوّن من محرك بنزيني رباعي الأسطوانات سعة ٢.٥ لتر وآخر كهربائي.

2- هيونداي سوناتا

استفادت “سوناتا” من تحسينات مميّزة في عام ٢٠١٨، تضمّنت تغييرات ملحوظة على الخطوط الخارجية، وهو ما جعلها أقرب تصميميًّا من الشقيق إلنترا الأحدث، إلى جانب الاستعانة بمقصورة محسّنة بدورها تتضمّن مكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس. ميكانيكيًّا تتوافر “سونات” في منطقتنا العربية بمحرك سعة ٢.٤ لترات يولد ١٧٦ حصانًا، جنبًا إلى جنب مع محرك سعة لترين مزوّد بشاحن هواء “توربو” يولد ٢٤٢ حصانًا.

3- هوندا أكورد

هي واحدة مِن أقدم سيارات السيدان في الأسواق، وتُعد واحدة من أفضل سيارات السيدان متوسطة الحجم دون شك. يستفيد الجيل العاشر الحالي من “أكورد” بتصميم أحدث ومقصورة جديدة بالكامل، كما جرى الاستغناء عن المحرك فئة V6 لصالح محركات رباعية الأسطوانات مزوّدة بشاحن هواء “توربو”. وفي هذا السياق هناك محرك سعة ١.٥ لتر يولد ١٩٢ حصانًا، إلى جانب المحرك سعة لترين الذي يولّد ٢٥٢ حصانًا.

4- نيسان ألتيما

حصل الجيل السادس من نيسان التيما 2019 على تصميم مستمد من شقيقتها الاختبارية نيسان Vmotion 2.0، التي قدمتها الشركة اليابانية عام 2017 أثناء فعاليات معرض ديترويت للسيارات .

ووفرت نيسان نظام برو بايلوت الذي يقدم شبه قيادة ذاتية في سيارتها التيما الجديدة، ويعمل هذا النظام على التحكم بسرعة وفرملة وتوجيه السيارة في بعض الحالات بدون الاعتماد على السائق.

تأتي التيما 2019 قياسياً مع شاشة قياس 8 إنش لنظام الترفيه والمعلومات تدعم تطبيقي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو، علماً أن هذه السيدان حصلت على العديد من أنظمة السلامة والأمان التي تضمن الكبح التلقائي ونظام التحذير المبكر من الاصطدام.

 

5- جينيسيس G70 

تُهيمن G70 على قطاع سيارات السيدان النخبوية متوسطة الحجم؛ إذ تستعين بتصميم عصري جذّاب للغاية يحمل بصمات الطرازين الشقيقين الأكبر حجمًا G90 وG80، ومقصورة فخمة مُتخمة بالتجهيزات. ميكانيكيًّا تأتي G70 بخيارين من المحركات في منطقتنا العربية: أولهما رباعي الأسطوانات سعة لترين مع شاحن هواء “توربو”، وهو يولّد ٢٥٢ حصانًا، والآخر فئة V6 “لامبادا” سعة ٣.٣ لترات مع شاحنَي هواء “توربو”، يولّد ٣٦٥ حصانًا.

6- بي إم دبليو الفئة الخامسة

قدّمت ماركة ميونخ الجيل السابع الحالي من فئتها الخامسة في عام ٢٠١٧، وهي تتمتّع بتصميم هجومي لافت وغنى تقني ظاهر. يتوافر الموديل 530i بمحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين مع شاحن هواء “توربو” يولد ٢٥٢ حصانًا، في حين يأتي الطراز 540i بمحرك سعة ٣ لترات من ست أسطوانات يولد ٣٤٠ حصانًا.

7- مرسيدس-بنز الفئة C

لا جدال على أن الفئة C هي واحدة من أكثر السيارات شعبية في العالم، وبات الجيل الرابع الحالي منها السيارة الأكثر مبيعًا لدى ماركة شتوتغارت، مع مبيعات سنوية تتجاوز الـ٤٠٠.٠٠٠ وحدة، لذا قدّمت مرسيدس-بنز نسخة محسّنة من الجيل الحالي نالت بعض التحديثات الداخلية والخارجية. ميكانيكيًّا، يتوافر الطراز C200 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين بقدرة ١٨٤ حصانًا. وهناك كذلك الطراز C180 سعة ١.٦ لترات بقوة ١٥٦ حصانًا، وأيضًا الموديل C250 المدعّم بمحرك سعة لترين ويولد ٢١١ حصانًا.

8- مازدا ٦ 

قدّمت الشركة اليابانية الجيل الثالث الحالي من مازدا ٦ في عام ٢٠١٢. ومع مطلع عام ٢٠١٨ الماضي أخضعت مازدا الجيل الحالي لتحديثات “منتصف العمر”، وهو ما جعلها أكثر جاذبية من أي وقت مضى. ميكانيكيًّا تستعين مازدا ٦ الجديدة بأحدث محركات عائلة “سكاي أكتيف”، وهو المحرك “سكاي أكتيف جي” رباعي الأسطوانات سعة ٢.٥ لتر الذي يولّد ١٨٥ حصانًا.

9- جاغوار XE

هي سيدان رياضية تمزج بين الأداء العصبي ومستويات الفخامة المميّزة. ميكانيكيًّا تأتي السيدان XE بخيارات محركات متنوّعة. وفي هذا السياق جاء المحرك القياسي من أربع أسطوانات سعة لترين مع شاحن هواء “توربو”، ويولّد ٢٠٠ حصان مع الطراز XE 20t و٢٥٠ حصانًا مع الفئة XE 25t وأخيرًا ٣٠٠ حصان مع النسخة XE 30t. وأخيرًا هناك الطراز XE S الذي يأتي مدعمًا بمحرك سعة ٣ لترات مع شاحن مضاعف، ويولّد ٣٨٠ حصانًا.

 

9- كيا K900

يعود إطلاق الموديل K900 إلى عام ٢٠١٢ بوصفه الليموزين الأكبر والأفخم لدى كيا. وبعد ستة أعوام من طرحه في الأسواق ونجاح معقول نسبيًّا أخضع K900 للعديد من التحسينات الداخلية والخارجية المميّزة. على الصعيد الميكانيكي جاءت K900 مدعّمة بمحرّك عادي السّحب فئة V8 سعة ٥ لترات يولد ٤٢٥ حصانًا.

 

10- MG 6

قدّمت الشركة البريطانية-الصينية MG الجيل الثاني من موديلها MG 6 في خريف عام ٢٠١٧، وهو يتميّز بتصميم عصري يتبنّى لغة تصميمية جديدة كليًّا، مع تجهيزات غنية ومحرك قوي الأداء. ميكانيكيًّا، هناك محرك وحيد متوافر لـMG 6 الجديدة، وهو من أربع أسطوانات ومزوّد محرك نبشاحن هواء “توربو” سعة ١.٥ لتر، كما يولّد ١٦٩ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن متر.

 

قد يعجبك ايضا