نيسان تخطط لتوسيع أسطولها العالمي من المركبات الكهربائية حتى عام 2030

سبقَ لشركة نيسان أن حدّدت خططًا لتقديم 23 سيارة كهربائية جديدة على مستوى العالم بحلول عام 2030

موتورز موشن – كشفت شركة نيسان موتور أنها تخطط لتجميع السيارات الكهربائية لعلامتها التجارية نيسان وإنفينيتي في ولاية ميسيسيبي إبتداءً من عام 2025، مشيرة الى أنها ستستثمر مبلغ 500 مليون دولار لإعادة تجهيز مصنع التجميع بالقرب من كانتون لبناء سيارتين كهربائيتين جديدتين، ولفتت الى أنّها تبحثُ حالياً عن موقع أمريكي لبناء مصنع للبطاريات.

وقالت شركة صناعة السيارات العالمية إنها تهدف إلى جعل السيارات الكهربائية تشكل 40٪ من مبيعاتها في الولايات المتحدة بحلول عام 2030، وقد حددت نيسان خططًا لاستثمار 18 مليار دولار لتوسيع أسطولها العالمي من المركبات الكهربائية حتى عام 2030.

وفي هذا الصدد أعلن مدير العمليات في نيسان أشواني غوبتا: “نحن نحقق في الموقع الصحيح والتوقيت المناسب لبناء مصنع بطاريات في الولايات المتحدة”.

وتدير نيسان خطي تجميع في كانتون، أحدهما لبناء شاحنات خفيفة بما في ذلك نيسان فرونتير، والآخر لتجميع سيارات ألتيما متوسطة الحجم.

وأوضح غوبتا أنّ خط تجميع ألتيما سيُعاد تصميمه لبناء كلّ من المركبات الكهربائية ومركبات الاحتراق، وسيتمّ إعادة تخصيص مساحة إضافية في مصنع كانتون لتجميع حزمة البطاريات والعمليات الأخرى.

ويوظف مجمع كانتون الذي تأسّس منذ 19 عامًا نحو 5000 شخص، وذكرت نيسان انها ستعيد تدريب 2000 عامل كجزء من الاستثمار الجديد.

وكانت نيسان حددت خططًا لتقديم 23 سيارة كهربائية جديدة على مستوى العالم بحلول عام 2030، بما في ذلك 15 طرازًا كهربائيًا يعمل بالبطاريات.

تجدر الاشارة الى انّ نيسان كانت تنتج سيارتها الكهربائية المدمجة ليف في مجمعها في سميرنا بولاية تينيسي، والتي تحصل على محركات كهربائية من مصنع نيسان في ديكيرد، تينيسي. ووضعت ليف، التي تمّ إطلاقها في عام 2010، نيسان في طليعة مصنعي السيارات المعروفين في سوق السيارات الكهربائية الناشئة. لكنّ ليف، التي يبلغ مداها نحو 226 ميلاً، تراجعت مبيعاتها أمام تيسلا موديل 3 التي يبلغ مداها 358 ميلاً.

قد يعجبك ايضا