تويوتا هايلاندر الجديدة كليًا لعام ٢٠٢٠ تطل عالمياً من معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019

نظرة جديدة لطرازات الاستخدام الرياضي SUV

أخيرًا، أزاحت تويوتا الستار من خلال نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات هذا العام عن موديلها هايلاندر الجديد كليًا لعام ٢٠٢٠، والذي يتضمّن تصميمًا مذهلًا جديدًا يستعير لمحات تصميمية من الشقيق الأصغر “راف٤”، وتقنيات متطوّرة، فضلاً عن نظام هجين أكثر كفاءة. وستصل النسخة العاملة بمحرك بنزيني من هايلاندر إلى صالات عرض تويوتا في كانون الأول (ديسمبر) المقبل؛ بينما النسخة الهجينة ستصل في شباط (فبراير) ٢٠٢٠.

ومقارنة بالجيل السابق، جاءت هايلاندر أكثر أمانًا وراحة، مع الاستعانة بمكونات أعلى جودة، والاعتماد على منصّة هيكلية جديدة تحمل الاسم “بنية تويوتا الهيكلية العالمية الجديدة” (TNGA-K).

تصميميًّا، تأتي الفئات التجهيزية L وLE وXLE بشبك تهوية أمامي أسود اللون مع زوائد فضية؛ بينما تستعين الفئتان “ليميتد” و”بلاتينيوم” بشبك تهوية أمامي أسود اللون مع زوائد كرومية، وكذا مصابيح رئيسية فئة LED وعجلات قياس ٢٠ بوصة للمرة الأولى.

ويأتي الجيل الرابع الجديد من هايلاندر أطول بمقدار ٦٠ ملم مقارنة بالطراز السابق؛ في حين تتسع مقصورة الفئتين L وLE قياسيًا لثمانية ركّاب؛ بينما تتسع مقصورة الفئات XLE و”ليميتد” و”بلاتينيوم” قياسيًا لسبعة ركّاب (يتوافر مقعدان مستقلان مريحان بالصف الثاني من المقاعد). ومع وجود كافة المقاعد في أماكنها، تتوافر مساحات تحميل تبلغ ٤٥٦ لترًا خلف الصف الثالث، وتصل أقصاها مع طي المقاعد إلى ٢٠٧٥ لترًا.

ميكانيكيًا، قررت تويوتا الاحتفاظ بمحرك الطراز السابق فئة V6 سعة ٣.٥ لترات بقوة ٢٩٥ حصانًا، ويتوافر كذلك نظام دفع هجين جديد يتضمّن محركًا بنزينيًا سعة ٢.٥ لترات رباعي الأسطوانات، إلى جانب محركين كهربائيين، عوضًا عن المحرك البنزيني فئة V6 بنظام الدفع الهجين السابق.

وفي المجمل، يولد نظام الدفع الهجين الجديد ٢٤٠ حصانًا، ويسفر عنه معدلات لافتة لاستهلاك الوقود تبلغ ٦.٩ لترًا لكل ١٠٠ كلم.

ويُمكن للسائق الاختيار ما بين وضعيات القيادة “العادية” و”الاقتصادية” و”الرياضية” لهايلاندر الهجينة، في حين يتوافر بهايلاندر التقليدية وتلك الهجينة نظامان للدفع يُمكن الاختيار فيما بينهما: نظام الدفع الأمامي أو الرباعي الدائم مع تقنية موجّه العزم الديناميكي.

وبمجرد الدخول داخل المقصورة، سترحّب بك الأسطح الناعمة عالية الجودة على كافة المواضع، مع إمكانية توافر نظام شحن لاسلكي وأضواء هادئة تطلّ من محيط الكونسول الوسطي، وأكثر.

وعلى الصعيد التقني، هناك أنظمة “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو” و”أليكسا إن-كار”. ومع الفئة “بلاتينيوم”، يتوافر قياسيًا نظام ملاحة وشاشة قياس ١٢.٣ بوصة؛ ناهيك عن النظام الصوتي عالي النقاء فئة JBL بقدرة ١٢٠٠ واط والمكون من ١١ سمّاعة.

قد يعجبك ايضا