لوتس تؤكد إطلاق طراز جديد كليًّا في عام ٢٠٢٠

لوتس على السكة الصحيحة من جديد

أشارت تقارير صحفية إلى أن لوتس ستقوم بالكشف عن سيارة رياضية جديدة العام المقبل، وهي أولى السيارات الجديدة بعد شراء جيلي الصينية للشركة البريطانية الصغيرة.

ومِن المرجّح أن يستفيد الطراز الجديد من “نسخة معدّلة بشكل كبير” من المنصّة الهيكلية الحالية المصنوعة من الألومنيوم للوتس، كما سيُطرح في الأسواق قبل إطلاق الجيل الأحدث من سيارات إيليز وإكسيج وإيفورا، حسب مطبوعة “أوتو كار” على لسان الرئيس التنفيذي الجديد للشركة “فيل بوفام”.

ومن المتوقّع إطلاق إيليز وإكسيج وإيفورا الأحدث في غضون ثلاثة أو أربعة أعوام، أي في عام ٢٠٢٢ أو ٢٠٢٣ تقريبًا؛ إذ سيستعينون بمنصّة هيكلية جديدة ما زالت قيد التطوير حاليًّا.

وبالنسبة إلى طراز لوتس الجديد لعام ٢٠٢٠، فمِن المرجّح أن يحتفظ بالسلوك الديناميكي المعهود لدى الشركة لكنه سيوفّر مزيدًا من العملانية للاستخدام في التنقّل اليومي. وستركّز الشركة البريطانية على جعل مسألة الدخول والخروج من وإلى السيارة أكثر راحة، مع تعزيز مستويات الراحة داخل المقصورة وتدعيم الأخيرة بنظام معلوماتي ترفيهي مميّز.

وحاليًّا، فإن الموديل الأكثر “عملانية” بين عروض لوتس هو الطراز “إيفورا” مع وضعية جلوس ٢+٢ داخل المقصورة، وهو ما يعني أن الموديل المنتظر على الأرجح سيطوّر انطلاقًا منه.

وحسب “بوفام” فإن كل موديلات لوتس المستقبلية ستعتمد في نهاية المطاف على أنظمة دفع كهربائية، لكن إلى أي حدّ، ما زال الموضوع قيد الدراسة. وأضاف “بوفام”: “إن تركيزنا حاليًّا منصبّ على استبدال الموديلات الحالية بأخرى جديدة.”

ولم يَذكر المسؤول التنفيذي شيئًا عن إطلاق على الأقل طراز SUV واحد في المستقبل، كما أشارت بعض التقارير السابقة، كما لم يعلّق على الشائعات المتعلّقة بإطلاق سيارة سوبر-كار كهربائية بالكامل!

 

قد يعجبك ايضا