مازدا تكشف عن CX-30 الكروسوفر في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019

مازدا CX-30 كروسوفر جديد من الصانع الياباني

في حال إذا ما رأيت أن مازدا CX-3 صغيرة نوعًا ما، وفي الوقت نفسه، ترى أن CX-5 كبيرة نسبيًا.. حسنًا الصانع الياباني وَجد لك الحل متمثلاً في الاسم CX-30!

سيبدأ طرح الكروسوفر XC-30 الجديدة التي أطلّت من نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات في دورته الحالية في منتصف العام الجاري في الأسواق الأوروبية، بعدها في باقي الأسواق الأخرى حول العالم. وفيما يتعلّق بالتصميم، استعانت الكروسوفر الجديدة باللغة التصميمية المعهودة لدى مازدا والتي تحمل الاسم “كودو”؛ مما أسفر عن جسد انسيابي ديناميكي جذّاب.

وبالنسبة للخطوط الداخلية، نجد أن CX-30 تستعين بمقصورة “تساعد على الاسترخاء”، مع تجهيزات غنية ومساحات كافية لأربعة ركّاب بالغين على متنها. وبطبيعة الحال، فإن الارتفاع المعزّز مقارنة بموديلات السيدان والهاتشباك التقليدية، يعني تحسين مستويات الرؤية أمام السائق؛ فضلاً عن سهولة الدخول إلى المقصورة؛ وهو الأمر المعتاد مع معظم سيارات الكروسوفر.

أما عن النظام المعلوماتي الترفيهي الذي تُطلّ شاشته من محيط لوحة القيادة؛ فيمكن التحكّم فيه من خلال قرص دائري بالكونسول الوسطي.

جاءت CX-30 مدعّمة بأحدث محركات “سكاي أكتيف” العائدة لمازدا؛ بما في ذلك المحركات “سكاي أكتيف إكس”. وبرغم عدم الإفصاح عن المواصفات الفنية لهذه المحركات؛ فمن المرجح الاستعانة بالمحركات نفسها المدعمة بأحدث أجيال مازدا ٣؛ مما يعني توافر وحدات بنزينية بسعة ١.٥ و٢ و٢.٥ لترات، إلى جانب محرك ديزل سعة ١.٨ لترات في أوروبا. وسيتوافر ضمن التجهيزات الإضافية كذلك نظام دفع رباعي.

وبالمقارنة بمازدا ٣؛ فإن CX-30 تستفيد من ارتفاع خلوص أرضي أعلى بمقدار ٢٥ ملم، إلى جانب سعة تحميل تصل إلى ٤٣٠ لترًا، مقارنة بـ٢٥٩ لترات لصندوق أمتعة مازدا ٣.

 

قد يعجبك ايضا