إذا كنت في الصين وتكره رائحة السيارات الجديدة.. فورد وجدت لك الحل

يُمكن القول إن فورد تحاول جاهدة أن تغيّر رائحة السيارات الجديدة التي تبيعها في الصين؛ حسب تقرير أخير لمطبوعة “ديترويت فري برس”.

برغم أن رائحة السيارات الجديدة يحبها العديد من الملاك الجُدد حول العالم؛ إلا أن الأمر مختلف في الصين؛ إذ يكرهون هناك تلك الرائحة!

وفقًا لتقرير الجودة الأوّلية لمؤسسة “جاي.دي.باور” لعام ٢٠١٨؛ فإن أكثر من ١٠٪ من السائقين في الصين اشتكوا من رائحة سياراتهم الجديدة.

وكشف كبير مديري قطاع السيارات العالمية بالمؤسسة الدولية “برنت غروبر”، أنه “لا تزال رائحة المقصورات الداخلية الكريهة على رأس المشاكل التي تواجه قطاع السيارات في السوق الصينية.. بمعنى آخر؛ فإن هذه المشكلة تُمثّل ضعف معدّل ثاني أكثر المشاكل الشائعة هناك، وهي المتعلّقة بالمعدلات المرتفعة لاستهلاك الوقود”.

ولحل هذه المعضلة، قامت فورد مؤخرًا بتقديم طلب لبراءة اختراع بمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، يتعلّق بعملية خاصة لإزالة الروائح. ويُمكن القول إن رائحة السيارات الجديدة تسبّبها مركّبات عضوية تنشأ من تداخل الجلود والبلاستيك والفينيل، وكذا المواد الكيميائية المستخدمة في ربط ولصق أجزاء من السيارات ببعضها ببعض.

وللقضاء على هذه الرائحة مع “اختراعهم” الجديد؛ يتم ركن السيارة في الشمس وفتح النوافذ جزئيًا، وكذلك تشغيل المحرك وجهاز التدفئة وكذا مراوح التكييف. ويتضمّن “نظام القضاء على الروائح” برنامجاً حاسوبياً خاصاً وحساسات متعددة لقياس جودة الهواء، ويعمل فقط عندما يتم تدعيمه بسيارة ذاتية القيادة أو شبه ذاتية القيادة.

وهناك العديد من التقنيات بهذا النظام الجديد؛ إذ يمكن للسيارة أن تُحدد ما إذا كانت الظروف مواتية لطرد رائحة المركّبات العضوية، ومن ثم تقود السيارة نفسها بنفسها إلى مكان مشمس؛ حتى يتم القضاء على الرائحة المزعجة الكريهة.

وقالت الشركة إنه ليس لديها أي خطط إنتاج معينة لهذا النظام حاليًا.

قد يعجبك ايضا