فورد تُجري ٤ استدعاءات جديدة!

أعلنت فورد مؤخرًا أنها تُجري أربع استدعاءات مرة واحدة لعروض لها، فقط استدعاء منهم يتعلّق بكميات كبيرة من المركبات، تحديدًا الاستدعاء المتعلق بفورد إكسبيديشن لعام ٢٠١٨ ونظيره النخبوي الآخر لنكولن نافيغاتور.

يتعلق هذا الاستدعاء بدعائم تقوية من المفترض أنا تؤمّن الصف الثاني من المقاعد، والتي من دونها ينفصل ذلك القسم من المقاعد في حال وقوع حوادث. ويتعلق هذا الاستدعاء بـ٣٧.٨٠١ مركبة (منها ٣٤.٩٤٦ وحدة في الولايات المتحدة الأمريكية) أُنتجت بمصنع “كنتاكي للشاحنات” في الفترة ما بين ١٤ آذار (مارس) و١٨ آب (أغسطس) من العام الجاري.

وهناك استدعاء ثانٍ؛ لكنه صغير الحجم، يتعلق بـ٢٧١ وحدة من عروض لنكولن نوتيلوس لعام ٢٠١٩ (٢٦٨ وحدة منها في الولايات المتحدة الأمريكية). يتعلق هذا الاستدعاء بوسادة الهواء المثبّت داخل المقود، والتي قد ينفصل الغطاء البلاستيكي المصنّع بالصبّ أثناء انتفاخها؛ مما قد يصيب السائق أو ركّابًا آخرين. ويتعلّق هذا الاستدعاء بالسيارات غير المدعمة بنظام التوجيه المتأقلم والمُنتجة بمصنع “أوكفيل” في الفترة ما بين ١١ و١٩ تشرين الأول (أكتوبر) من العام الحالي.

أما الاستدعاء الثالث، والأصغر كذلك من سابقيه؛ فيتعلق بفورد إكسبلورر لعام ٢٠١٨ (المدعمة بمحرك ٢.٣ أو ٣.٥ لترات)؛ إذ يتعلّق بعضها بحسّاس ضغط وقود تم تجميعه بطريقة خاطئة؛ مما يتسبّب في تسرب الوقود وإمكانية اشتعال النيران. وأُنتجت هذه المركبات المعيبة في مصنع شيكاغو في أواخر شهر تموز (يوليو) الماضي.

آخر هذه الاستدعاءات وأصغرها على الإطلاق؛ يتعلق بأربع وحدات فقط من البيك آب F-Series Super Duty لعام ٢٠١٩ (أنتجت في الفترة ما بين ٢١ و٢٣ آب/أغسطس بمصنع كنتاكي)؛ علمًا بأن هذه الوحدات المعيبة قد تفتقد مكوّنًا ما بصندوق علبة التروس، من دونه قد تتدحرج الشاحنة الخفيفة بعيدًا حتى وهي في وضعية الركن والاصطفاف.

ويُلاحظ أن كافة هذه الموديلات المستدعاة تنتمي لعروض الكروسوفر والـSUV، أو حتى الشاحنات الخفيفة دون أي سيارة ركوب تقليدية بينها.

قد يعجبك ايضا