العماني الزُبير يتألق في السباق الثاني من جولة الرتغال على حلبة “الغارف”

أسهمت النتائج القوية في هذه الجولة، الفوز بالسباق الأول والوصافة بالسباق الثاني، في تصدُّر الفيصل وفابي الترتيب العام للسلسلة برصيد 27 نُقطة

موتورز موشن – واصل النجم العُماني السائق الفيصل الزبير وزميله الألماني فابيان شيلر (فابي) تألقهما في الجولة الأولى من سلسلة “سباقات جي تي الدولية المفتوحة” لموسم 2023، حيث أنهيا السباق الثاني في المركز الثاني الأحد، وذلك بعد تحقيقهما الفوز بالسباق الأول الذي أُقيمَ السبت. واستضافت حلبة “الغارف” الدولية للسباقات السيارات في بورتيماو في البرتغال الجولة الأولى.

وتمكَّن الفيصل وزميله من تسجيل أسرع توقيت في التجارِب التأهيلية وانطلقا من المركز الأول على شبكة الانطلاق على متن  سيارة “مرسيدس  – أيه أم جي “جي تي 3” بألوان “فريق المنار للسباقات”، يُشرف على تحضيرها “فريق جيتسبيد”، وتصدَّرا السباق لمعظم الوقت، إلا أنهم خسرا ثواني ثمينة في عملية استبدال السائقين في منصّات الصيانة. حيث يُفرض على الفائز بالسباق الأول غرامة زمنية مقدارها عشر ثوانٍ.

تولى فابي مهمة القيادة أولًا، وتعيَّن على الفيصل إستلام زمام القيادة مع تبقي 11 دقيقة تقريبًا على نهاية السباق، حيث عادَ إلى الحلبة في المركز الثاني متأخرًا بفارق 4.408 ثوانٍ عن السائق وكان متأخرًا عن السائق الأرجنتيني ماركوس سيبرت من “فريق موتوبارك”، وضغط الفيصل ليُقلِّص الفارق قدر الإمكان ليُنهي السباق بفارق 2.257 ثانيتين فقط، ليذهب الفوز لماركوس وزميله المكسيكي دييغو مينشاكا في السباق الثاني بسيارتهما مرسيدس  – أيه أم جي “جي تي 3”. وأكمل السائقان النمساوي  سيمون رايخر والألماني كريستوفر هاس منصة التتويج في سيارة أودي “آر 8 أل أم أس جي تي 3 إيفو 2” بألوان “فريق إيستالنت للسباقات”.

وأسهمت النتائج القوية في هذه الجولة، الفوز بالسباق الأول والوصافة بالسباق الثاني، في تصدُّر الفيصل وفابي الترتيب العام للسلسلة برصيد 27 نُقطة، يتبعهما ماركوس ودييغو في المركز الثاني بفارق نُقطتين.

وقال الفيصل: “لقد كانت نهاية أسبوع رائعة، أشعر بالارتياح التام مع الفريق والسيارة، وثقتي تزداد، وفقنا اللـه لتحقيق مُرادنا في هذه المُشاركة، فُزنا بالسباق الأول [يوم السبت] وأنهينا السباق الثاني في المركز الثاني بالرغم من عقوبة تأخير بمقدار عشر ثواني، إنها نتيجة مذهلة”. وأكمل قائلًا: “أنهينا الجولة الأولى من سلسلة جي تي المفتوحة الدولية 2023 ونحن بالصدارة، ما يُعدّ مؤشرًا قويًا على قوة الفريق الذي جمعناه، أنا متحمسٌ للسباقات القادمة وأتطلع للمُنافسة على الانتصارات”.

وواصل فابيان شيلر العمل من حيث توقّف يوم السبت، وأسهم في حصولهم على قُطب الانطلاق في التجارب التأهيلية للسباق الثاني، حيث تفوَّق بـ 0.258 ثانية على البريطاني تشارلي فاغ من “فريق أوبتيموم موتورسبورت”. وقال فابي: “من الجيد تحقيق قُطب الانطلاق من المركز الأول، السيارة قوية للغاية وحلبة بورتيماو واحدة من أفضل ثلاث حلبات أحبّ التسابق عليها، سنرى كيف ستسير الأمور في السباق وعقوبة التأخير، سيتعين عليّ أن أبذل قصارى جهدي منذ البداية!”.

قد يعجبك ايضا