أخيرًا.. لاندروفر تفوز في نزاعها القضائي مع “شبيه إيفوك”

نزاع قضائي بين لاندروفر وجيانغلينغ يحسم لمصلحة الصانع البريطاني

بعد مرور سنوات على النزاع القضائي في المحاكم الصينية بين جاغوار لاندروفر وشركة لاندويند، تحديدًا بسبب الطراز الصيني X7 الذي جاء نسخة طبق الأصل من إيفوك، يبدو أن لاندروفر انتصرت أخيرًا!

وكانت إحدى محاكم بكين قد وَجدت أن الطراز الأصلي رانج روفر إيفوك يتمتّع بخمسة ملامح تصميمية فريدة خاصة به، جميعها استنسختها مجموعة “جيانغلينغ” المالكة لشركة “لاندويند” مع الموديل X7، كما أمرت المحكمة بتوقّف الشركة الصينية عن إنتاج وبيع “شبيه إيفوك” في الحال، بالإضافة إلى دفع مبلغًا تعويضيًا للشركة البريطانية. وقالت جاغوار لاندروفر أن هذا الحُكم تاريخي ويُعدّ الأول من نوعه الذي يُنصف شركة أجنبية في الصين.

وقال “كيث بنجامين”، مدير الشؤون القانونية لدى جاغوار لاندروفر: “نحن نرحّب بشدّة هذا القرار الذي اتخذته محكمة بكين، والذي يعزّز من ثقتنا في الاستثمار في الصين، وكذلك في نزاهة آليات التقاضي المتعلّقة بقضايا الملكية الفكرية في المحاكم الصينية.”

وكان الموديل “لاندويند X7” قد جرى الكشف عنه للمرة الأولى في عام ٢٠١٥ وجرى طرحه في السوق الصينية بسعر يقل بمقدار ثلاثة أضعاف على الأقل مقارنة برانج روفر إيفوك. ونال “شبيه إيفوك” شعبية كبيرة بين الزبائن في الصين، ما زاد الطين بلّة للصانع البريطاني الذي لم يفرّط في حقه وسلك كل السُبل القانونية على مدار ثلاثة أعوام في المحاكم الصينية، لكن في النهاية، عاد الحق إلى أصحابه!

 

قد يعجبك ايضا