“إل جي إلكترونيكس” تعلن عن نتائجها المالية القياسية للربع الأول من عام 2023

تعتزم الشركة إطلاق مجموعة من منتجاتها المتميزة في عام 2023، وفي مقدّمتها المنتجات المبتكرة، مثل تلفزيونات OLED إيفو من إل جي، ما يسمح لها بالحفاظ على قدراتها التنافسية

موتورز موشن – أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن إيراداتها للربع الأول من عام 2023، والتي بلغت 20.4 تريليون وون كوري (16 مليار دولار أمريكي)، ما يمثل ثاني أعلى إيرادات تحققها الشركة في الربع الأول على الإطلاق. وحققت الشركة أرباحاً تشغيلية بلغت 1.5 تريليون وون كوري، وهي ثالث أعلى ربحية تحققها الشركة خلال الربع الأول على الإطلاق. وتعكس هذه المبيعات القياسية تدابير الشركة لتحسين هيكلية أعمالها وكفاءتها التشغيلية بشكل أساسي (1.18 مليار دولار أمريكي)، وذلك رغم تأثر ربحية الشركة بالظروف الاقتصادية العالمية الصعبة.

وتحسّنت هيكلية أعمال الشركة بشكل ملحوظ نتيجة توسعها المستمر في قطاع الأعمال المباشرة مع الشركات ومجالات الأعمال غير المتعلقة بالأجهزة، بما في ذلك المحتوى والخدمات، والتي تشهد نمواً كبيراً. وحققت شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول التهوية إيرادات بقيمة 8.02 تريليون وون كوري (6.3 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الأول من عام 2023، مع أرباح تشغيلية بلغت 1.02 تريليون وون كوري (800.46 مليون دولار أمريكي). وسجلت وحدة الأعمال أعلى إيرادات لها في الربع الأول على الإطلاق، حيث حققت مبيعات قياسية وتجاوزت أرباحها التشغيلية 1 تريليون وون كوري (784.8 مليون دولار أمريكي).

ويأتي النموّ المتواصل للشركة بشكل رئيسي بفضل التوسع المتسارع لقطاع الأعمال المباشرة مع الشركات، مدفوعاً بمبيعات المنتجات المزودة بالمضخات الحرارية عالية الكفاءة في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى أنظمة تخزين الطاقة. وحققت حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الرائدة على مستوى القطاع من إل جي أداءً مميزاً وكفاءة عالية من حيث استهلاك الطاقة في المنازل والشركات على حد سواء، مما يعكس اتجاهات السوق الأوروبية الحالية المرتكزة على قوانين صارمة لحماية البيئة.

وتعتزم الشركة مواصلة تركيزها على مستوى القدرات التنافسية لأجهزتها المتميزة، بالإضافة إلى مجموعتها من الأجهزة فائقة الكفاءة في استهلاك الطاقة، بما يساهم في زيادة الطلب في السوق وإدارة التكلفة لتعزيز الربحية. وتشير التوقعات إلى استمرار نمو تجارة الأجهزة في الشركة من خلال التركيز على توسيع قطاع الأعمال المباشرة مع الشركات وتسريع قطاع الخدمات، بما في ذلك التأجير وخدمات رعاية العملاء، والتي حققت متوسط نمو سنوي بنسبة 30% في كوريا الجنوبية خلال السنوات الخمس الماضية.

وسجلت شركة إل جي للترفيه المنزلي مبيعات بلغت 3.36 تريليون وون كوري (2.64 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من العام الجاري، مع أرباح تشغيلية بقيمة 200.3 مليار وون كوري (157 مليون دولار أمريكي). وتحسنت ربحية الشركة بفضل الإدارة الفعالة للتكاليف التشغيلية من خلال تحسين توقعات مستوى الطلب. وشهدت الشركة زيادة في المبيعات بفضل نمو أعمال المحتوى والخدمات بفضل منصة التلفزيون الذكية العاملة بنظام webOS من إل جي إلى جانب تعزيز قدراتها التنافسية التشغيلية، وذلك على الرغم من انخفاض الطلب العالمي على أجهزة التلفزيون والذي يعود بشكل أساسي إلى الظروف الاقتصادية الصعبة في أوروبا.

وتعتزم الشركة إطلاق مجموعة من منتجاتها المتميزة في عام 2023، وفي مقدمتها المنتجات المبتكرة، مثل تلفزيونات OLED إيفو من إل جي، ما يسمح لها بالحفاظ على قدراتها التنافسية. كما يساهم الإطلاق العالمي لشاشات Lifestyle بتصاميم وميزات فريدة في تعزيز المبيعات وتحفيز سوق أجهزة التلفزيون المتميزة. وتعتزم الشركة إطلاق تلفزيونات Posé من مجموعة  LG OLED Objet في أكثر من 40 دولة حول العالم خلال العام الجاري.

وسجلت شركة إل جي لحلول مكونات المركبات مبيعات بقيمة 2.39 تريليون وون كوري (1.87 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الأول من العام الجاري مع أرباح تشغيلية بلغت 54 مليار وون كوري (42.37 مليون دولار أمريكي). وسجلت وحدة الأعمال أعلى إيرادات لها في الربع الأول على الإطلاق. وأثمرت الجهود المستمرة لتعزيز سلسلة التوريد العالمية إلى زيادة الربحية في الربع الأول، حيث وصلت قيمة الطلبات المتراكمة لقطع تبديل السيارات إلى 80 تريليون وون كوري (62.78 مليار دولار أمريكي) ، ما يشكل استمراراً لزخم الربحية الذي شهده الربع الأخير من العام الماضي. وتشير التوقعات إلى تزايد الطلب على المركبات الكهربائية على الرغم من أجواء عدم اليقين التي تؤثر على قطاع السيارات العالمي بشكل عام. وتمتلك الشركة محفظة قوية من أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة والمحركات الكهربائية والمصابيح الأمامية والحلول المميزة، والتي تتيح لها الحفاظ على أفضليتها التنافسية.

وشهدت شركة إل جي حلول الأعمال تحسناً في إيرادات الربع الأول، والتي بلغت 1.48 تريليون وون كوري (1.16 مليار دولار أمريكي) بأرباح تشغيلية قيمتها 65.7 مليار وون كوري (51.56 مليون دولار أمريكي). ونجحت الشركة بتحقيق نمو مستقر في إيراداتها بفضل الاستجابة الاستباقية للطلب خلال الموسم الأكاديمي ومنتجاتها التنافسية، بما يشمل أجهزة الحاسب المحمول الجديدة Ultraslim LG gram، تزامناً مع تحسن القدرة التنافسية والكفاءات التشغيلية. كما تخطط الشركة للتركيز على توسيع أنشطة وحدة أعمال عرض المعلومات من خلال تطوير حلول متخصصة وتحديد حجم الطلب المحتمل من العملاء. كما تعتزم الشركة تسريع وتيرة تطوير قطاعات الأعمال الجديدة، وخاصة في كوريا الجنوبية، حيث يتم دمج الروبوتات (في مجمع إل جي فيوتشر بارك في مدينة جومي) وشواحن السيارات الكهربائية (إل جي ديجيتال بارك في مدينة بيونجتايك) بشكل كامل في أنظمة إنتاج إل جي.

قد يعجبك ايضا