شراكة إستراتيجية بين مجموعة “المسعود” الرائدة والهلال الأحمر الإماراتي

جدّدت مذكرة التفاهم بين الطرفين التأكيد على الالتزام المستمرّ بتعزيز العمل الجماعي وأهمية الشراكات بين القطاعَين العام والخاص في دفع عجلة التنمية المجتمعية

موتورز موشن – وقّعت مجموعة المسعود، إحدى المؤسّسات العائلية الرائدة في أبوظبي، مذكرة تفاهم استراتيجية مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بهدف تعزيز أوجه الشراكة طويلة الأمد بين الجانبين، بالإضافة إلى تعزيز الدعم الذي تقدمه مجموعة المسعود لأنشطة الهيئة ومبادراتها الإنسانية محلياً وعالمياً.

وفي معرض حديثه عن أهداف الشراكة الجديدة، قال مسعود أحمد المسعود، رئيس مجلس إدارة مجموعة المسعود: “نحن فخورون بتعزيز تعاوننا مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حيث نحرص على الالتزام بدعم أنشطتها ومبادراتها الإنسانية في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم. نحن على وعي تام بأن مسؤوليتنا كمجموعة رائدة تتخطى حدود التزاماتنا بضمان استمرارية أعمالنا والمساهمة بتعزيز نمو الاقتصاد الإماراتي، إلى الحرص على الارتقاء بجودة حياة الناس وأفراد المجتمعات المحلية والعالمية”. أضاف: “تدعم هذه الاتفاقية نهجنا الهادف لإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات على نحو يتماشى مع قيمنا المؤسسية وواجباتنا ومسؤوليتنا المجتمعية، ونتطلع في إطار شراكتنا الجديدة مع الهلال الأحمر الإماراتي إلى توسيع نطاق وتأثير مبادراتنا الجماعية ذات الطابع المجتمعي.”

من جانبه أشاد حمود عبد الله الجنيبي الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بمبادرات مجموعة المسعود الإنسانية والمجتمعية، مؤكدا أنّ المجموعة شريك أساسي للهيئة في تحقيق تطلعاتها الإنسانية والتنموية في الداخل والخارج. وتابع: “تولي هيئتنا الوطنية إهتماماً كبيراً لعملية تعزيز الشراكة مع الهيئات والمؤسسات في الدولة من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني وحياة كريمة للمستهدفين من أنشطة الهيئة على الصعيدين المحلي والخارجي”. وأشار الى أنّ هيئة الهلال الأحمر خطت خطوات كبيرة في هذا الصدد إيمانا منها بضرورة توحيد الجهود الخيرة في الدولة لتوفير رعاية أكبر وحياة آمنة للفئات التي تعاني من وطأة الظروف.

وأكد الجنيبي على أن مبادرة مجموعة المسعود في هذا الصدد، تجسّد التزامها بمسؤوليتها المجتمعية، بجانب دورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني، كما تأتي المبادرة في إطار الدور المتعاظم التي تضطلع به مؤسسات الدولة الاقتصادية في دعم ومساندة الأعمال الإنسانية بصورة عامة.

وأكد أنّ جهود الهيئة وخبراتها التراكمية في العمل والحركة عزّزت مكانتها لدى الداعمين والمانحين، وساهمت في تأصيل مفاهيم التنسيق والتعاون مع شركائها في الحقل الإنساني، موضحاً أنّ الهيئة لن تدخّر جهدا في إنزال بنود الاتفاقية إلى أرض الواقع، وتفعيل نصوصها لاستقطاب المزيد من الدعم والمساندة وحشد التأييد لأنشطة ومشاريع الهيئة الخيرية والتنموية المنتشرة في العديد من الدول حول العالم.

وفي إطار تجديد واستمرارية اتفاقية الشراكة، أكد أحمد سالمين، الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية في مجموعة المسعود، أنه سيتمّ تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات عدة، بما في ذلك تنسيق الجهود المجتمعية، وتطوير البرامج المحلية والعالمية، وتعزيز المبادئ الإنسانية، ودعم روح العمل الجماعي لدفع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة. كما تنص الاتفاقية على تقديم مجموعة المسعود دعمها لجهود الإغاثة الدولية التي تقدّمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقامت “المسعود” بدعم أهداف حملة الهلال الأحمر الإماراتي “رمضان.. عطاء مستمر” في وقت سابق من هذا العام، عبر توسيع نطاق برنامج التطوع “كسر الصيام”، الذي شهد مشاركة موظفي “المسعود” بتوزيع وجبات الإفطار لرواد الطريق في أماكن عامة مختلفة في أبوظبي والعين ودبي.

وجدّدت مذكرة التفاهم بين مجموعة المسعود والهلال الأحمر الإماراتي التأكيد على الالتزام المستمرّ بتعزيز العمل الجماعي، وأهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة التنمية المجتمعية. ويستهدف الجانبان من خلال هذه الشراكة المضي قدماً في تسخير خبراتهما ومواردهما المشتركة لإحداث تغيير إيجابي دائم في المجتمعات المحلية والعالمية فضلاً عن المساعدة في معالجة الاحتياجات والمتطلبات المتطورة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

قد يعجبك ايضا