مرسيدس – مايباخ الفاخرة تقدّم أول طراز من السلسلة الكهربائية بالكامل

تهدف مرسيدس-بنز إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل سيارة ركاب في أسطول المركبات الجديد إلى النصف على مدار دورة الحياة بأكملها بحلول نهاية هذا العِقد مقارنةً بمستويات عام 2020

موتورز موشن – مع سيارة مرسيدس-مايباخ EQS 680 الرياضية الفاخرة متعددة الأغراض، تقدّم العلامة التجارية الأسطورية أول طراز من السلسلة الكهربائية بالكامل الذي طال انتظاره. فهو يعتمد على تقنية EQS الرياضية متعددة الأغراض من Mercedes-EQS ويجمع بينها وبين الحصرية التي تتمتع بها مايباخ – بما يتماشى مع مبدأ   كارل مايباخ: “كل ما هو جيد يجب أن يكون جميلًا أيضًا”. ويتميز المظهر الخارجي الخاص مع نجمة مرسيدس العمودية على غطاء المحرك والواجهة الأمامية السوداء اللافتة، والتي تحمل شبكة المبرد الخاصة بمايباخ إلى عصر التنقل الكهربائي، بهوية لا لبس فيها.

كما يُعد الطلاء الاختياري ثنائي اللون من السمات المميزة للعلامة التجارية. فبفضل المواد الرائعة والحرفية المثالية والتفاصيل الحصرية، توفر المقصورة الداخلية الرحبة تجربة مريحة شاملة مع تأثير العزلة في المقاعد الخلفية. وبفضل تفسيرها المتسق للرفاهية المتطورة، تُرسي سيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض معيارًا جديدًا في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة الكهربائية بالكامل.

وقال أولا كالنيوس، رئيس مجلس إدارة مجموعة مرسيدس-بنز ايه جي بالمناسبة: “يتوقع عملاء مرسيدس-مايباخ ما هو استثنائي، ونحن نسعى إلى تجاوز توقعاتهم العالية. تجمع سيارة مرسيدس‑مايباخ EQS 680 الرياضية متعددة الأغراض بين طموحنا في الريادة في المجال الرقمي والكهربائي وتركيزنا على فئة السيارات الفاخرة. حيث تُكمل أول سيارة كهربائية بالكامل من مرسيدس-مايباخ أفضل التقنيات من مرسيدس‑بنز مع الراحة الإضافية والتفاصيل الفريدة التي لا تتوفر إلا من مرسيدس‑مايباخ”.

من جهته، قال غوردن واغنر، الرئيس التنفيذي للتصميم في مجموعة مرسيدس-بنز ايه جي: “تعدّ سيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض أول سيارة رياضية متعددة الأغراض فاخرة كهربائية بالكامل بالحجم الكامل. في مرسيدس-مايباخ، نسعى جاهدين لإضافة طابع الاستثنائية إلى الجمال. فالمقصورة الداخلية تمثل بيانًا عاطفيًا وأنيقًا. ويَعِد الطابع الصالوني بتقديم رحلة فاخرة على أعلى مستوى. فإلى جانب أبعاد السيارات الرياضية متعددة الأغراض المبتكرة والمتطورة، نعيد تعريف رفاهية السيارات الرياضية متعددة الأغراض المستقبلية بشكلٍ كامل”.

أما دانييل ليسكو، رئيس مرسيدس-مايباخ، مجموعة مرسيدس-بنز ايه جي فقال: “تعدّ سيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض علامة فارقة في تاريخ علامتنا التجارية. فبالنسبة لنا، هي تجسد إعادة تعريف التميز في صناعة السيارات في عصر التنقل الكهربائي. وبإمكان عملائنا التطلع إلى تجربة قيادة كهربائية من الدرجة الأولى تمامًا – مع أجواء الاستثنائية التي تتميز بها مايباخ عادةً”.

تسعى مرسيدس-مايباخ إلى الجمع بين الفخامة والاستدامة. ففي سيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض، يتم تصنيع عدد من الأجزاء والمكونات من عناصر موفرة للموارد. ويتم أيضًا تضمين الفولاذ الثانوي والألمنيوم المعاد تدويره. حيث يعد استخدام المواد المعاد تدويرها مقياسًا مهمًا على طريق إزالة الكربون. بالإضافة إلى ذلك، يتم إنتاج سيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض وبطاريتها بطريقة خالية من الكربون في مصانع مرسيدس-بنز في ولاية ألاباما الأمريكية. ومن ثم تهدف مرسيدس-بنز إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل سيارة ركاب في أسطول المركبات الجديد إلى النصف على مدار دورة الحياة بأكملها بحلول نهاية هذا العِقد مقارنةً بمستويات عام 2020. اعتبارًا من عام 2039، يجب أن يكون أسطول السيارات والشاحنات الجديد خاليًا من الكربون طوال دورة حياته وسلسلة القيمة بالكامل.

تقدم السيارة الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة الجديدة مستوى متقدم من الراحة من الضوضاء والاهتزازات التي تتمتع بها سيارة EQS الرياضية متعددة الأغراض من Mercedes-EQ. ويشمل ذلك تغليف مجموعة نقل الحركة الكهربائية في الأمام والخلف وإطار الدعم المبتكر على المحور الأمامي ووحدات القيادة التي يتم فصلها بشكلٍ مزدوج عبر حوامل مطاطية. كما استُخدِمت طبقات عزل صوتي خاصة في مقاطع مختارة من هيكل السيارة ومنحدرات مائلة في لوحة القاعدة السفلية. فهي تقلل من الضوضاء الناتجة عن تطاير الحصى وارتطامه بأقواس العجلات.

كلّ هذه التدابير والميزات مجتمعةً، تجعل من طراز مايباخ الجديد سيارة رياضية متعددة الأغراض مع أقصى درجات الراحة من الضوضاء في الخلف – مما يجعلها أفضل مكان للاستمتاع بالموسيقى بصوت عالٍ أو الاسترخاء في الهدوء التام. فبفضل الستائر الدوارة الكهربائية على النوافذ الجانبية الخلفية، يمكن للركاب الخلفيين أن يقرروا بأنفسهم حجم الإطلالة على المحيط حولهم حسب رغبتهم.

قد يعجبك ايضا