أغلى ١٠ سيارات في مهرجان غودوود للسرعة ٢٠١٩

عراقة تتكلم

منذ إقامته للمرة الأولى في عام ١٩٩٣، أي قبل ٢٦ عامًا، ومهرجان غودوود للسرعة يُعدّ معرضًا من معارض السيارات المهمّة في بريطانيا؛ إذ يضمّ بين طيّاته العديد من الفعاليات التي تنظّم في مقاطعة غودوود بويست ساسكس البريطانية، إلى جانب عدد من الإطلاقات الأوّلية الحصرية بغرض إضفاء أجواء مثيرة مليئة بالتشويق والمتعة.

وشهد مهرجان غودوود للسرعة هذا العام -يُقام عادة في نهاية شهر حزيران (يونيو) أو مطلع شهر تمّوز (يوليو) من كل عام- إطلاقات حصرية مميَّزة، كما يحرص المُنظّمون على عدم تعارض موعده مع إحدى جولات بطولة العالم لسباقات الفورمولا-واحد، وهو ما يسمح للفرق المشاركة في البطولة بالوجود في المهرجان من جانب، وإتاحة الفرصة لعشّاق ومُحبّي رياضة الفورمولا-واحد رؤية سيارات السباق المشاركة في البطولة، فضلًا عن السيارات والدراجات النارية المختلفة ذات النَّفَس الرياضي بامتياز، من جانب آخر.

وفي هذا التقرير المميّز نعرض عليكم أغلى ١٠ سيارات شاركت في المعرض الإنكليزي هذا العام، منها ما شهدت إطلاقها الأوّلي من خلال المهرجان، منها فيراري P80/C ودي توماسو P72 وماكلارين سينا GTR، وغيرها، كما سنُرتّبها من الأغلى إلى الأقل سعرًا، لنُقدِّم هذه القائمة حصريًّا لقرَّاء “موتورز موشن”.

  • فيراري P80/C (نحو ٤.١ مليون جنيه إسترليني):

إنّها أحدث موديلات فيراري الفريدة والوحيدة وهي نُسخة مخصّصة لحلبات السباقات. تحت الجلد هناك الخصائص المميّزة للموديل 488 GT3 المخصّص للسباقات. ورغم العديد من اللمسات الهجومية الجريئة فإن هذه السيارة مستوحاة من سيارتين كلاسيكيتين وهما “دينو ٢٠٤” و”330 p3/4″. ميكانيكيًّا، هناك محرك فئة V8 سعة ٣.٩ لترات مزوّد بشاحنَي هواء “توربو” يولد ٧١٠ أحصنة على الأرجح مثل الموديل 488 Pista أو ربما أقوى، فضلًا عن اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٧ ثوانٍ. هذه النسخة الوحيدة يبلغ ثمنها نحو خمسة ملايين دولار أمريكي (٤.١ ملايين جنيه إسترليني)، رغم عدم إعلان فيراري رسميًّا عن سعرها!

  • فيراري مونزا SP2 (١.٤ ملايين جنيه إسترليني):

إنّها واحدة مِن أجمل عروض فيراري الحديثة، وهي لا تختلف كثيرًا عن الطراز الشقيق SP1 سوى في عدد المقاعد (الأولى تستفيد من مقعدين والثانية من مقعد واحد). الموديلان مدعّمان بمحرك فئة V12 سعة ٦.٥ لتر يولد ٧٩٩ حصانًا مع أقصى عزم دوان يبلغ ٧١٩ نيوتن/متر. يُتيح هذا المحرك اختراق الموديلين للحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٩ ثوانٍ. يبلغ سعر فيراري مونزا SP2 ١.٧٥ مليون دولار أمريكي (١.٤ ملايين جنيه إسترليني).

  • ماكلارين سينا GTR (١.١ مليون جنيه إسترليني):

إذا لم تكن السيارة ماكلارين سينا التقليدية كافية لك فإن هذه النسخة الأكثر رياضية GTR هي ما تبحث عنه! على أي حال، هي ليست مخصّصة للسير على الطرقات، وأهم ما يميّزها جناحها الخلفي الضخم.

  • دي توماسو P72 (٦٧٢.٠٠٠ جنيه إسترليني):

تعود هذه السيارة للعلامة الإيطالية التي تُنتج الموديل “بانتيرا”. عادت دي توماسو مرة أخرى من خلال السوبر-كار التي تحمل عبق الماضي P72، وتستعير P72 الهيكل الأنبوبي الكربوني من الموديل “أبولو” مع علبة تروس يدوية.

  • بورشه ٩٣٥ (٦٧١.٠٠٠ جنيه إسترليني):

ألف جنيه إسترليني واحد فقط جعل هذه السيارة الرياضية العائدة إلى بورشه تفقد المركز الرابع في قائمتنا لصالح سيارة دي توماسو. وتأتي هذه النسخة وفية لسيارة السباقات ٩٣٥ العائدة إلى بورشه، وهي مطوّرة انطلاقًا من الموديل 911 GT2 RS.

  • لامبورغيني أفنتادور SVJ (٤٢٦.٠٠٠ جنيه إسترليني)

هي السيارة الوحيدة للامبورغيني في قائمة أغلى سيارات مهرجان غودوود للسرعة ٢٠١٩، كما أنها تتضمّن محركًا فئة V12 بقوة ٧٦٠ حصانًا. ونعتقد بأنها تستحقّ أن تنال شعار “جوتا” الأيقوني الرياضي! يبلغ سعر هذه النسخة ٥١٧.٧٧٠ دولارًا أمريكيًّا (٤٢٦.٠٠٠ جنيه إسترليني).

  • بنتلي فلاينغ سبير (٣٣٠.٠٠٠ جنيه إسترليني):

هي النسخة الوحيدة التقليدية من موديل عادي في هذه القائمة، وتستفيد هذه السيارة الرياضية الفخمة للغاية من محرك فئة W12 سعة ٦ لترات مع شاحنَي هواء “توربو”. يولد هذا المحرك ٦٢٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٠٠ نيوتن/متر. ويكفل هذا المحرك اختراق السيارة للحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٩ ثوانٍ، قبل الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ٣٣٣ كلم/ساعة.

  • أستون مارتن رابيد E (٢٥٠.٠٠٠ جنيه إسترليني):

إنها السيارة الكهربائية الوحيدة في القائمة وهي محدودة الإنتاج كما تستغلها الشركة البريطانية لاختبار التقنية الكهربائية المنتظر تدعيمها بلاغوندا الكهربائية المنتظر إطلاقها في المستقبل. تستفيد السيارة الكهربائية بالكامل من محركين كهربائيين خلفيين يولدان ٦١٠ أحصنة مع ٩٥٠ نيوتن/متر من عزم الدوران.

  • BAC Mono R (١٩٠.٩٥٠ جنيهًا إسترلينيًّا):

هي السيارة التي أذهلت “جيريمي كلاركسون” عندما قاد نسختها التقليدية السابقة للمرة الأولى في عام ٢٠١١. أما أحدث نسخها، وهي الفئة R، فأطلّت هذه المرة من خلال المهرجان السنوي بقوة ٣٤٠ حصانًا وقدرة على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٧ ثوانٍ فقط. لكن، مع الأسف الشديد بيعت كل الوحدات الـ٣٠ المخصّصة لإنتاج هذا الطراز!

  • مرسيدس AMG GT R Pro (١٨٦.٠٠٠ جنيه إسترليني):

إذا أردنا أن نجعل AMG GT R أقرب إلى سيارة السباقات GT3 فلن نجد خيرًا من النسخة Pro لتمثّل الأخيرة! هي سيارة رياضية بامتياز تُميّزها فتحات التهوئة في أقواس العجلات والشرائط صفراء اللون بطول الجسد الخارجي وأيضًا معدلات الضغط العمودي المعزّزة.

قد يعجبك ايضا