تويوتا و BYD تعلنان عن مشروع صيني مشترك للسيارات الكهربائية

تطوير عروض سيدان و SUV كهربائية بالكامل وطرحها في السوق الصينية

وافقت كل من تويوتا وBYD على إنشاء شركة مشتركة للتطوير والأبحاث المتعلّقة بالسيارات الكهربائية المزوّدة ببطاريات.

شركة الأبحاث والتطوير الجديدة ستعمل على تصميم وتطوير السيارات الكهربائية، بما في ذلك بنية هيكلية جديدة وقطع الغيار المعنية. وستسهم كل من تويوتا وBYD بنسبة ٥٠٪ من رأس المال لإنشاء المشروع المشترك في الصين في عام ٢٠٢٠، لكن لم يتم الإعلان عن قيمة هذا المشروع. وقال الصانعان إنهما يخططان لنقل المهندسين والوظائف الأخرى المتعلّقة بمراكز الأبحاث والتطوير لدى الشركتين إلى المشروع المشترك الجديد.

صرّح نائب رئيس شركة BYD، “ليان يو-بو”: “نهدف إلى الجمع ما بين نقاط قوى شركة BYD في مجال التطوير والتنافسية في سوق السيارات الكهربائية المدعّمة ببطاريات وتقنيات تويوتا المتعلّقة بالجودة والسلامة والأمان لتكون المحصّلة النهائية تطوير أفضل سيارات كهربائية لتلبية احتياجات السوق في أقرب وقت ممكن.”

وفي تموز (يوليو) الماضي، قالت كل من تويوتا وBYD إنهما سيقومان بتطوير عروض سيدان وSUV كهربائية بالكامل وطرحها في السوق الصينية تحت العلامة تويوتا قبل عام ٢٠٢٥. سيُطلق أول موديل العام المقبل انطلاقًا من الطراز C-HR، علمًا بأن المشروع المشترك سيقوم بتطوير سيارات كهربائية مخصّصة فقط للسوق الصينية لتشجيع تبني هذه السيارات على نطاق واسع.

 

قد يعجبك ايضا