تحالف بيجو-سيتروين مهتم بالاستحواذ أو الاندماج مع جاغوار لاندروفر

صناعة السيارات نحو اندماجات كبرى

يبدو أن الرئيس التنفيذي لتحالف بيجو-سيتروين “كارلوس تافاريس” مهتم للغاية بالاستحواذ أو الاندماج مع جاغوار لاندروفر.

ففي مقابلة صحفية مع مطبوعة “أوتو كار إنديا”، صرّح “تافاريس” بأنه من الجيد لبيجو-سيتروين أن تضمّ علامة نخبوية؛ لذا فإن شركته “تدرس جميع الفرص”؛ لكنه نفى وجود محادثات مع تاتا موتورز، مالكة جاغوار لاندروفر، تتعلّق بهذا الأمر.

وبذلك، يُمكن القول إن “تافاريس” يفتح الباب على مصراعيه أمام إمكانية الاستحواذ على علامة نخبوية مترفة أعلى من DS؛ شريطة أن تكون هناك قيمة مضافة حقيقية. وأضاف المسؤول التنفيذي الكبير أن التركيز الآن على المرحلة الثانية من خطّته الاستراتيجية “ادفع لتعبر” (Push to Pass)؛ وذلك بغرض التوسّع من تواجد الشركة عالميًا، وتقديم المزيد من السيارات الكهربائية.

وقد يكون اندماج بيجو-سيتروين مع جاغوار لاندروفر مفيدًا للطرفين؛ لا سيما للأخيرة التي تعاني حاليًا من نزيف المبيعات وخسائر كبيرة، منها تخفيض قيمة الأصول.

وبالنظر إلى كيف أعادت بيجو-سيتروين ذاكرة الأرباح إلى العلامة أوبل الألمانية بعد الاستحواذ عليها؛ فإن الأمر نفسه قد ينطبق على جاغوار لاندروفر.

وعلّقت تاتا موتورز على تلك الأنباء بالقول إن جاغور لاندروفر ليست للبيع، وأضاف متحدّث رسمي باسم الشركة الهندية بقوله: “إن هذه الشائعات المتعلّقة بتخلّص تاتا موتورز من حصص أسهمها في جاغوار لاندروفر عارية تمامًا من الصحة”.

وهذه هي المرة الثانية التي نسمع فيها عن اهتمام بيجو-سيتروين بصانع آخر؛ إذ أفادت تقارير سابقة بأن الشركة الفرنسية تعقد محادثات مع فيات كرايسلر بشأن “منصّة هيكلية خارقة” محتملة.

قد يعجبك ايضا