في مشهد حقيقي “مرعب”.. تحطّم فيراري ٣٦٠ سبايدر في الفلبين!

القانون فوق الجميع

في مشهد يُدمي قلوب عشّاق السيارات الرياضية في كل مكان، قامت السلطات الفلبينية بتحطيم سيارة فيراري ٣٦٠ سبايدر جديدة، زعمت السلطات إنها هُرّبت بطريقة غير قانونية إلى البلاد!

ويبدو أن الرئيس الفلبيني “رودريغو دوتيرتي” قد اكتسب سمعة لنفسه في السنوات الأخيرة ببثّ وعَرض تحطيم السيارات المستوردة بطريقة غير قانونية! وهذه المرة، قامت شبكة الأخبار المحلية GMA News بتصوير وبثّ مقطع فيديو لتحطيم موديل فيراري المكشوف من خلال مَركبة ضخمة تستخدم في أعمال الإنشاءات، في مشهد لا شك أنه يُحزن عشّاق السيارات حول العالم!

وحسب موقع Gulf News Asia، كانت هذه الفيراري من المفترض ألا تكون سيارة كاملة، بل قطع غيار مختلفة لبعض السيارات، لكن لم يحدث هذا!

وقال مفوّض الجمارك الفلبيني “ري ليوناردو غويرو”: “جرى الإعلان في وقت سابق عن طريق الخطأ بأن هذه السيارة ستكون قطع غيار فقط، لتجنّب دفع الضرائب الحقيقية،” لكن ظهر الأمر على هذا النحو!

وفي آب (أغسطس) الماضي، أمر الرئيس “دوتيرتي” بتحطيم ٦٨ سيارة ودراجة نارية جرى استيرادها بطريقة غير قانونية داخل البلاد في عَرض عام شاهده الجميع. من ضمن هذه العروض لامبورغيني غياردو وعدد من سيارات بورشه ٩١١ وأيضًا موديلات بي إم دابليو وسيارة فورد موستانغ مكشوفة ونيسان سكاي لاين، وغيرهم. وقُدرت قيمة هذه السيارات والدراجات النارية المحطّمة في هذا الوقت بـ٥.٨٩ مليون دولار أمريكي.

ورغم أن الرئيس الفلبيني يُريد أن يبعث برسالة قوية للخارجين عن القانون، لكن النهج الذي ينتهجه في محاولة القضاء على هذه الممارسات يُعد غريبًا وغير مألوف! إذ يُمكن على سبيل المثال بيع هذه السيارات المُصادرة في مزاد علني وزيادة ريع الدولة ومواردها من هذه الأموال.

 

 

قد يعجبك ايضا