فورة في مبيعات تيسلا رغم خسارة ٤٠٨ ملايين دولار في الربع الثاني

أموال طائلة على توسعاتها العالمية

سجّلت تيسلا رقمًا قياسيًّا في مبيعاتها في الربع الثاني من العام الجاري، لكن، ورغم هذا، خسرت مبالغ كبيرة من الأموال!

ففي نتائجها الربع سنوية الأخيرة التي أعلنتها تيسلا مؤخرًا كشفت الشركة الأمريكية عن تكبّدها خسائر تقدر بـ٤٠٨ ملايين دولار في الربع الثاني من ٢٠١٩. وحتى مع هذا الرقم الضخم فإن تيسلا شهدت تحسنًا مقارنة بالخسائر التي مُنيت بها قبل ١٢ شهرًا وقُدرت بـ٧١٨ مليون دولار أمريكي.

ويبدو أن تيسلا تصرف أموالًا كبيرة على توسّعاتها العالمية، منها ما تفعله في الصين وإنشاء مصنع لها في شنغهاي. وعلى الجانب الآخر تُسرّع الشركة الأمريكية من تطوير “موديل Y” قبل أن يصل إلى الزبائن في خريف عام ٢٠٢٠، كما تعكف الشركة كذلك على تطوير أول سيارة بيك آب كهربائية بالكامل لديها.

ورغم أن خسائر تيسلا وعوائدها أفضل بكثير من الفصل الثاني من عام ٢٠١٨ فإن هناك بعض السلبيات؛ إذ توقّعت الشركة تحقيق عوائد تقدر بـ٦.٤٤ مليار دولار، مع توقع تسجيل خسائر قدرها ٢٩٨ مليون دولار، وهو ما لم يحدث، وإنما سجّلت الشركة خسائر أكبر.

وفي مطلع الشهر الجاري أكّدت تيسلا على تسليمها ٩٥.٢٠٠ سيارة في الربع الثاني من العام الحالي، بزيادة قدرها ١٣٤٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وشكّلت مبيعات “موديل ٣” ٧٢.٥٣١ وحدة، بينما سجّلت مبيعات “موديل S” و”موديل X” مُجتمعةً ١٧.٦٥٠ وحدة.

 

قد يعجبك ايضا