بورشه تسجل زيادة في المبيعات وماكان الأكثر شعبية

بورشه عكس التيار

أعلنت بورشه عن نتائج مبيعاتها في النصف الأول من العام الجاري؛ حيث سلّمت ١٣٣.٤٨٤ وحدة إلى عملائها حول العالم، بزيادة قدرها ٢٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام ٢٠١٨.

وخلال النصف الأول من عام ٢٠١٩، ارتفعت أرباح التشغيل بنسبة ٣٪ لتصل إلى ٢.٢ مليار يورو (٢.٤ مليار دولار أمريكي)، وارتفعت إيرادات المبيعات بنسبة ٩٪ لتصل إلى ١٣.٤ مليار يورو (١٥ مليار دولار أمريكي)، كما ازدادت القوة العاملة بنسبة ٥٪ لتصل إلى ٣٣.٨٣٩ موظف وعامل في كافة منشآتها ومصانعها المختلفة.

وجاءت على رأس الموديلات الأكثر شعبية للصانع الألماني السيارة ماكان؛ حيث بيع منها ٤٧.٣٦٧ وحدة في هذه الفترة، في حين سلّمت بورشه ٤١.٧٢٥ وحدة من كايان لزبائنها حول العالم، بزيادة قدرها ٤٥٪ مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وفي الصين، سجّلت ماركة شتوتغارت نموًا يبلغ ٢٨٪ بنهاية شهر حزيران (يونيو)، بينما في منطقة آسيا المحيط الهادئ وإفريقيا والشرق الأوسط جرى تسليم ٥٧.٣٩٧ وحدة هناك، بزيادة قدرها ٢٠٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام ٢٠١٨، كما ارتفعت المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة ٣٪ لتصل إلى ٣٠.٢٥٧ سيارة.

وقبل نهاية العام، من المتوقع ارتفاع المبيعات أكثر، لاسيما مع إطلاق باقة من الموديلات الجديدة، بما في ذلك كايان كوبيه التي طُرحت في صالات العرض في أيار (مايو) الماضي، إلى جانب إطلاق ٧١٨ سبايدر و٧١٨ كايمان GT4. وفوق هذا وذاك، ستدخل بورشه في فئة السيارات الكهربائية بموديلها المنتظر تايكان، والمنتظر أن يصل لصالات العرض بنهاية العام الجاري.

 

قد يعجبك ايضا