نيسان ألتيما الجديدة تطل من نيويورك: تجدد لمتابعة النجاح

كشفت نيسان النقاب عن ألتيما الجديدة، لتعيد الإثارة إلى فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم من خلال التصميم المعبّر، التصميم الداخلي الراقي وأول محرك ذكي متوفر بنظام الدفع الكلي في سيارة نيسان سيدان في الولايات المتحدة، ومميزات التنقل الذكي المتقدم بما في ذلك نظام ProPILOT Assist. وستتوفر هذه المركبة للبيع في خريف عام 2018 في الصالات الأميركية، تليها أسواق عالمية أخرى في تواريخ لاحقة.

وسجل الجيل السادس من سيارة السيدان الأكثر مبيعاً لدى نيسان ظهوره العالمي لأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2018 ، إلى جانب أول عرض سيارة فورمولا E في أميركا الشمالية.

وقال دينيس لو فوت، نائب الرئيس الأول، رئيس لجنة الإدارة في شركة نيسان شمال أميركا: ” ألتيما الجديدة هذه بُنيت من تاريخ يمتد على مدار 25 عامًا وأكثر من 5.6 مليون وحدة ألتيما حتى الآن، لكن بالنسبة لنا، هذه مجرد نقطة بداية. لهذا السبب قررنا إثارة قطاع السيارات المتوسطة ​​من حيث التصميم ومتعة القيادة والتقنيات المتقدمة والممكن الحصول عليها”.

وتتابع نيسان ألتيما الجديدة شقيقتها ليف 2018 في تجسيد رؤية سيارة نيسان للتنقل الذكي، مما يجعل المركبات أكثر جاذبية من خلال إعادة تعريف كيفية قيادتها وتشغيلها وإدماجها في المجتمع. أحد المكونات الرئيسية هو نظام ProPILOT Assist، وهي تقنية المساعدة على القيادة على مسار واحد والتي تساعد على تخفيف عبء عمل السائق من خلال تقليل مقدار تسارع السائق والتوجيه والفرملة في ظروف قيادة معينة، مثل القيادة على الطرق السريعة على مسار واحد. ويأتي ProPILOT Assist بشكل قياسي في طرازات ألتيما 2019 فئة SV و SL و Platinum.

كذلك نالت نيسان ألتيما بعض المزايا الجديدة أيضًا مثل نظام الكبح الخلفي الذي يساعد السائق على اكتشاف الأجسام الثابتة عند الرجوع للخلف، وعند الضرورة تشغيل المكابح للمساعدة في تجنب الاصطدام. إن إضافة هذه التقنية على درع السلامة الخاص من نيسان يساهم بإنشاء درع السلامة 360، الذي يوفر تقنيات مراقبة أمامية وجانبية وخلفية الى جانب التدخل عند الضرورة- بما في ذلك فرامل الطوارئ التلقائية مع الكشف عن المشاة، الكبح التلقائي الخلفي، تحذير مغادرة المسار (LDW)، القائم على رادار التحذير من النقاط العمياء (BSW)، تنبيه حركة المرور الخلفي (RCTA) وغيرها.

كذلك تم استخدام محركين مع ألتيما الجديدة كليًا، وقد تم استبدال محرك V6 سعة 3.5 ليترات من الجيل السابق من ألتيما بأول محرك أوتوماتيكي تنتجه الشركة اليابانية قابل للضبط مع توربو ومكون من أربع أسطوانات في العالم. يوفر المحرك أداءً قريبًا من محرك الـ V6 مع توفير استهلاك الوقود. ويتوفر الآن بشكل قياسي مع جميع نسخ ألتيما 2019 محرك ديناميكي من 4 أسطوانات (DOHC) بسعة 2.5 ليتر. وأكثر من مجرد الزيادة في الأحصنة والعزم، يوفر المحرك الجديد تحسينات في الضوضاء والاهتزازات والخشونة، إلى جانب تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود والانبعاثات الأنظف.

كما تقدم سيارة نيسان ألتيما 2019 ميزة “الدفع الرباعي الذكي” المتوفرة لأول مرة على متن سيارة ألتيما. ويتوفر نظام AWD على جميع مستويات القطع المزودة بمحرك سعة 2.5 ليتر من 4 أسطوانات.

واستوحي تصميم نيسان ألتيما المبتكر والجديد بالكامل من نموذج نيسان Vmotion 2.0 الحائز على العديد من الجوائز. وتتميز ألتيما الجديدة بكونها أكثر انخفاضاً وأطول وأعرض من الجيل السابق مع طلة متوازنة وهجومية للغاية تتضمن العجلات والإطارات المتوفرة بقياس 19 بوصة. وفي الداخل ، تتميز المقصورة الفاخرة الجديدة بالكامل بلوحة عريضة “Gliding wing” ، والتي تبرز القلنسوة وغطاء المحرك الخارجي، ما يساعد على خلق بيئة مفتوحة ومتجددة الهواء.

ويتميز نظام المعلوماتية والترفيه نيسان كونيكت بدعمه لنظامي Apple CarPlay ™ و Android Auto ™ ويتضمن شاشة ملونة متعددة اللمس مقاس 8 بوصات.

وستتوفر ألتيما 2019 بمستويات S و SR و SV و SL و Platinum، جميعها مزودة بمحرك قياسي سعة 2.5 ليتر مع نظام الدفع الرباعي الذكي. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر درجات Altima SR و Platinum مع محرك VC-Turbo 2.0 ليتر (محرك أمامي فقط). سيتم تقديم نسخة حصرية تعتمد على Platinum VC-Turbo بكميات محدودة، علماً ان حجز سيكون متوفراً في أوائل صيف 2018 (سوق الولايات المتحدة فقط).

قد يعجبك ايضا