فريق ريد بول يقوم بوقفة صيانة في وضعية منعدمة الجاذبية

أرقام قياسية غريبة لفريق ريد بول في الفورمولا واحد

يبدو أن فريق “أستون مارتن ريد بول رايسينغ” العامل في الفورمولا-واحد قد أصابه الملل، رغم أنه سجّل رقمًا قياسيًا الأسبوع الماضي خلال سباق الجائزة الكبرى البرازيلي من خلال تسجيل وقفة صيانة استغرقت ١.٨٢ ثانية فقط!

لذا، بعد أن تفوّق على الجميع في وقفات الصيانة على “الأرض”، قرّر فريق “ريد بول” خوض مغامرة تغيير الإطارات لسيارة RB1 لعام ٢٠٠٥ على ارتفاع حوالي ٣٣.٠٠٠ قدم، باستخدام طائرة تدريب روّاد الفضاء Ilyushin Il-76 MDK!

يكمن الهدف الرئيسي من هذه المغامرة القيام بوقفة صيانة في أثناء التحليق في مدة زمنية قدرها ٢٢ ثانية تقريبًا مع انعدام الجاذبية قبل شعور طاقم الفريق بالجاذبية مرة أخرى. وللقيام بذلك، توجّب على طاقم فريق “ريد بول” المكوّن من ١٦ عاملاً أخذ برنامجًا مكثّفًا خاصًا بتدريب روّاد الفضاء، تطلّب القيام برحلات طيران منعدمة الجاذبية مع سيارة سباقات بالفورمولا-واحد وطاقم تصوير مكوّن من ١٠ أشخاص.

ولتعزيز إجراءات السلامة والأمان، جرى تأمين كافة المعدّات والسيارة قبل وبعد فترة انعدام الجاذبية.

جدير بالذكر إن فريق “ريد بول” معروف عنه القيام بحركات بهلوانية مثيرة تتّسم بالمخاطرة مع سيارات السباق الخاصة بهم، منها على سبيل المثال لا الحصر تسلّق جبال الهيمالايا وارتياد شواطئ البحر الميت، وصولاً إلى القيادة في ظروف وطرقات ثلجية وصحراوية صعبة.

 

 

قد يعجبك ايضا