فقط في الصين… يمكنك شراء هذه الفيراري 599 GTB بـ٢٥٠ دولارًا!

حقيقة أو خيال

الصور المرفقة مع هذا الخبر تخص أحد موديلات فيراري 599 GTB والمعروضة للبيع بمبلغ ٢٥٠ دولارًا أمريكيًّا. نعم، المبلغ الذي قرأته صحيح تمامًا!

هذه السيارة تحديدًا بحوزة الشرطة في مدينة “دونغ غوان” الصينية حاليًّا، بعد أن تعرضت لحادث. يُشار إلى أن هذه السوبر-كار الإيطالية غير مسجّلة أو مؤمّن عليها عندما وجدتها الشرطة، وهو ما يعني أنه لن يتم تسجيلها أو قيادتها في أي مكان في الصين، وسيتم بيعها على أنها خردة!

وقال أحد المتحدثين باسم محكمة “دونغ غوان”: ليس هناك أي معلومات عن هذه السيارة في مكتب إدارة المركبات، لذا لا يمكن تحويل ملكيتها لأي شخص، ولا يمكن قيادتها في البلاد.. لهذا فهي رخيصة للغاية؛ إذ نعتبرها خردة معدنية. وتبلغ قيمتها كخردة نحو ٣٤٧ دولارًا، ثم قمنا بخفض ثمنها ٣٠٪ بمزادنا العلني.

وتُظهر صور السيارة أنها مغطّاة بطبقة كثيفة من التراب، لكن يُقال إن محركها ما زال يعمل. ومع حالتها الخارجية والداخلية يمكن القول إن هذه السيارة 599 GTB تبدو كالجديدة. ولم يتم ذِكر عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، لكن لن يؤثّر هذا الأمر في شيء؛ إذ ما زالت فيراري وحتى لو قطعت أكثر عدد كيلومترات لسيارة على ظهر الأرض فإن هذه الصفقة هي دون مبالغة: “صفقة القرن”، وهنيئًا لمَن يقتنيها بهذا السعر في المزاد المنتظر إقامته قريبًا!

ومن غير المعلوم ما إذا كان بالإمكان تصدير هذه السيارة خارج الصين وتسجيلها في أي دولة أخرى، أم أنه يجب أن تظلّ داخل الحدود الصينية. وإذا كان من المستحيل تصديرها خارج البلاد فما زالت صفقة رابحة؛ إذ يمكن بيعها كقطع غيار ليجني صاحبها مبلغًا يبلغ أضعاف مبلغ الشراء!

 

قد يعجبك ايضا