إلون ماسك: تيسلا بيك آب ستكون كناقلة جنود مدرّعة من المستقبل

سايبرتراك لا تشبه أي شيء رأيته سابقًا على صفحات الإنترنت

كشف الرئيس التنفيذي لتيسلا موتورز إلون ماسك مؤخرًا عن صورة تشويقية جديدة للشاحنة البيك آب الكهربائية الخفيفة المنتظرة، واصفًا إياها بأنها ستكون أقرب لـ”ناقلة جنود مدرّعة”.

ونشر “ماسك” على موقع تويتر الصورة التشويقية لشاحنته الخفيفة المقبلة، قبل أن يسأله أحدهم عما إذا كانت البيك آب تشبه أيًا من الصور المعالجة ببرامج الحاسوب التي ظهرت سابقًا، ليردّ المسؤول التنفيذي بالنفي.

قال “ماسك”: “إن سايبرتراك لا تشبه أي شيء رأيته سابقًا على صفحات الإنترنت؛ إنها أقرب لناقلة جنود مدرّعة من المستقبل.”

ويمكن القول إن هذا التصريح “الجريء” يعني أن البيك آب القادمة لن تستهدف العروض المنافسة المحتملة من شركات ريفيان وفورد وجنرال موتورز، ما قد يعني أنها ستقدّم فئة جديدة تمامًا في هذا القطاع الحيوي من الشاحنات.

وقالت تيسلا سابقًا إن شاحنتها الخفيفة ستوفّر راحة الجلوس لستة ركّاب على متنها، مع سعة قطر أو جَر تبلغ ١٣٦.٠٧٧ كلغ، ومدى يتجاوز الـ٦٤٥-٨٠٠ كلم.

وعلّق “ماسك” على البيك آب القادمة في وقت سابق من مطلع العام الجاري بقوله: “على الصعيد الشخصي، أنا سعيد للغاية بهذه البيك آب. إنها شيء أردت أن أصنعه منذ وقت طويل، وقمت باستعراض تصميمها مرات عديدة مع شركة فرانز. إنني أردت بشدة تصميم شيئًا أشبه بالسايبربانك (نوع من أنواع الخيال العلمي ذي التقنيات المتطوّرة) المستقبلي للغاية. وإذا ما لم تعجب الشاحنة الكثيرين، أعتقد أننا سنقوم بصنع شاحنة أخرى تقليدية في المستقبل. وعن الشيء الأكثر إثارة المتعلّق بهذه الشاحنة، فإنه استعانتها بالكثير من التيتانيوم.”

ومن المنتظر إزاحة الستار رسميًا عن البيك آب الجديدة في تشرين الثاني (نوفمبر)، أي الشهر المقبل.

 

قد يعجبك ايضا