نسخة بحرينية من بورش ٩١١ توربو S تقطع الربع ميل في ٨.٧ ثانية

يمكن القول إن بورش ٩١١ توربو S هي سيارة رياضية بامتياز تجمع بين الأداء الديناميكي المذهل لنَفَس رياضي يوازي ما تحصل عليه على حلبات السباقات، وبين القيادة اليومية الهادئة بعد العودة من يوم مرهق في العمل!

وبالحديث عن الجيل الحالي من الطراز نفسه، نجده مدعمًا بمحرك من ست أسطوانات منبطحة مزوّد بشاحنيْ هواء “توربو” سعة ٣.٨ لترات، يولد ٥٧٢ حصانًا و٧٥٠ نيوتن-متر من عزم الدوران. يكفل هذا المحرك القوي انطلاق السيارة من السكون إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٢.٩ ثانية فقط، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٣٠ كلم/ساعة.

وبطبيعة الحال، فإن هذه الأرقام تجعل من بورش ٩١١ توربو S سيارة سريعة للغاية. لكن، وعلى الرغم من هذا الأداء الفريد؛ فإن البعض يتوق دائمًا إلى المزيد والمزيد من القوة الحصانية.

والطراز ٩١١ توربو S الذي نتكلّم عنه اليوم قامت شركة “إيكانو رايسينغ” بتعديله؛ وهي شركة تعديل بحرينية تمكّنت من قبل من تعديل أحد عروض نيسان GT-R ليكون أسرع موديلات هذا الطراز على الإطلاق؛ إذ قامت بتعديل محرك GT-R ليولد ٢٢٠٠ حصانًا؛ مما أسفر عن قطع حاجز الربع ميل في زمن ٧.١٦٨ ثانية مع الوصول لسرعة ٣٣٦ كلم/ساعة.

أما مع الطراز الألماني الرياضي، فنجدها قد عدّلته بالفعل، وإن بات أبطأ بعض الشيء من “غودزيلا” السابقة؛ إذ قطع حاجز الربع ميل من السكون في غضون ٨.٧١٣ ثانية، مع الوصول لسرعة ٢٦٤ كلم/ساعة.

ولا نعرف تحديدًا ما تم تعديله في المحرك وعدد الأحصنة المستخرجة منه حاليًا؛ لكن نرجح أنها تعدّت الـ١٠٠٠ حصان!

قد يعجبك ايضا