صورة تشويقية لسوبارو ليغاسي ٢٠٢٠ تُظهر شاشة كبيرة بالمقصورة

التشويق سيد الموقف مع سوبارو

أزاحت سوبارو الستار عن أول صورة تشويقية لموديلها ليغاسي الأحدث لعام ٢٠٢٠، والمنتظر إطلاقه رسميًا بمعرض شيكاغو للسيارات في ٩ شباط (فبراير) المقبل.

وتوفّر الصورة التشويقية شاشة كبيرة أشبه بالحواسيب اللوحية للنظام المعلوماتي الترفيهي، وعلى الأرجح سيتم الاستعانة بنسخة محدّثة من نظام تشغيل الشركة اليابانية مع إمكانية الوصول لخصائص ووظائف MySubaru والراديو المتّصل بالأقمار الصناعية SiruisXM، ونظام الملاحة وغيرها.

وجرى تثبيت عتلات وأزرار التحكّم بالمكيّف تحت الشاشة الضخمة العاملة باللمس، ما يعطي انطباعًا بمدى ضخامة هذه الوحدة. وبالنسبة لفتحات المكيّف الوسطية، فجاءت بتصميم عمودي، مع كساء باقي أجزاء لوحة القيادة بالجلود الفاخرة.

وفي القسم السفلي من الكونسول الوسطي، يكمن فتحات AUX ووصلات الناقل العام USB، كما جاء ذراع ناقل الحركة جديدًا كليًا، ويقبع بجانبه مباشرة زرّ يحمل الاسم “شاهد” (View)، ولا نعرف فائدة هذا الزرّ تحديدًا، لكن قد يكون مَعنيًا بخاصية السلامة النشطة EyeSight، أو قد يُستخدم للوصول إلى الكاميرا الأمامية أو الخلفية.

ويعتمد الجيل السابع من ليغاسي على المنصّة الهيكلية العالمية للعلامة اليابانية التي سبق وأن جرى اعتمادها بعروض آسنت وفورستر وإمبريزا.

وعلى الأرجح، سيتم الاستعانة بالمحرك سعة ٢.٥ لترات المستعار من فورستر الشقيقة للنسخة القياسية، على أن يتم استبدال المحرك سداسي الأسطوانات عادي السَحب الحالي بمحرك الطراز آسنت رباعي الأسطوانات سعة ٢.٤ لترات والمزوّد بشاحن هواء “توربو”. ويتصل المحرك الأخير بعلبة تروس واحدة متبدّلة باستمرار CVT تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع.

 

قد يعجبك ايضا