لكزس تطرح لأول مرة مفهوم الجيل التالي من السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية

تلتزم لكزس بأن تصبح علامة تجارية كهربائية بحلول عام 2035، وهي عملية انتقالية ستتضمّن إعادة تقييم جذري لهندسة السيارة من خلال هيكل معياري جديد وتنفيذ تكنولوجيا إنتاج متطورة

موتورز موشن- قدّمت لكزس مجموعة من النماذج الاختبارية تحت شعار “دفع حدود التجربة الكهربائية” في معرض التنقل الياباني 2023، وذلك بهدف الوصول الى إمكانيات جديدة للتنقل من خلال السيارات الكهربائية. فقد إستضاف جناح لكزس العرض العالمي الأول للجيل القادم من السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV) LF-Z، المقرّر إطلاقها في عام 2026، إلى جانب النموذج الرئيسي للسيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية LF-ZL، والذي يقدّم لمحة عن مستقبل العلامة التجارية.

يعدّ مفهوم LF-ZC محفز لكزس المستقبلي الخالي من الانبعاثات، وهو جزءٌ من تشكيلة الجيل القادم من سيارات لكزس التي تعمل بالبطارية، والتي من المقرر إطلاقها في السوق في عام 2026. وكما يوحي الاسم يشكل النموذج المحفز للتجارب الجديدة في مجال السيارات الكهربائية. العمر، بما في ذلك ديناميكيات القيادة المرتفعة، والتصميم الذي لا مثيل له، والخدمات الحصرية الجديدة – من أجل تصنيع سيارات تثري حياة العملاء المميزين.

الجيل القادم من لكزس BEV LF-ZC سيدخل مرحلة الإنتاج في عام 2026 وسيحقق الجيل القادم من سيارات لكزس BEV نقلة نوعية من خلال تقليل جميع المكونات الأساسية. ويترجم هذا مباشرة إلى أداء القيادة، من خلال نظام الدفع بالعجلات DIRECT4 وإحساس التوجيه الخطي الطبيعي الذي يوفره Steer-by-Wire.

تتميز قمرة القيادة الذكية الرقمية بوظائف تعتمد على الموقف حيث يمكن للعملاء الوصول إلى الوظائف التي يحتاجون إليها، ويتيح تكامل واجهة منصة البرامج الجديدة “Arene OS” إجراء تحديثات مستمرة للوظائف بما يتماشى مع العصر المتطور، بما في ذلك تكنولوجيا الأمان المتقدمة وميزات الوسائط المتعددة. للحصول على تجربة قيادة شخصية، من خلال تعديل خصائص الأداء الأساسية، مثل التسارع والتحكم، وفقًا لتفضيلات السائق من خلال الأجهزة التي تدعم البرامج باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة، يوفر نظام التعرف على الصوت من الجيل التالي للعملاء تجربة و استجابة سريعة للأوامر الصوتية والاقتراحات الإدراكية، ويتجاوز ميزات الملاحة التقليدية، فهو يوفر توصيات حول المسار والوضعية التي تتماشى مع تفضيلات السائق من خلال مراعاة أنماط نشاطه اليومي وحالته المزاجية.

ومن خلال استخدام البطاريات المنشورية عالية الأداء من الجيل التالي، تهدف LF-ZC إلى تحقيق ما يقرب من ضعف نطاق السيارات الكهربائية بالبطارية التقليدية، مما يخفف من مخاوف القلق بشأن المدى ويوفر للعملاء متعة القيادة في جميع المواقف، بدءًا من تنقلات المدينة إلى الرحلات الطويلة.

يستخدم نظام التعرف على الصوت من الجيل التالي تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة المسماة “بتلر”، وذلك باستخدام وظائف التعلم الذاتي لتخصيص البرامج والسماح للسيارة بضبط الإعدادات الشخصية المثالية تلقائيًا لكل عميل مع كل رحلة. ويهدف بتلر أيضًا إلى توفير تجربة قيادة أكثر تخصيصًا من خلال تجميع بيانات القيادة. فهو يتجاوز مجرد فهم خصائص العملاء وتقديم الاقتراحات التي تلبي احتياجاتهم الفورية – فهو يحدد أيضًا التفضيلات التي قد لا يكون العملاء على علم بها، مما يوفر قيمة تجريبية جديدة.

سيوفر اعتماد نظام التشغيل Arene OS الجديد كليًا تجربة غير مسبوقة من حيث ديناميكيات قيادة السيارة. مع مركبة واحدة فقط، سيكون من الممكن تكرار عمليات السيارة المختلفة، وخصائص القيادة، والأصوات، والاهتزازات المصممة حسب التفضيلات الفردية. إن الجمع بين نظامي Steer-by-Wire وOTA سيسمح لكزس بنقل إعدادات السيارة من الفضاء الافتراضي إلى العالم الحقيقي. وسيتمكن العملاء من المشاركة في الرياضات الإلكترونية باستخدام تقنية Steer-by-Wire داخل السيارة، على سبيل المثال، ثم تنفيذ الإعدادات المفضلة لديهم من خلال OTA للسماح لهم بتجربتها في العالم الحقيقي. وبمساعدة هذه التحديثات عبر الهواء، ستنمو السيارة مع العميل، للحصول على تجربة ملكية تصبح أكثر إرضاءً بمرور الوقت.

ستحتوي LF-ZC وغيرها من سيارات BEV من الجيل التالي على بطاريات متقدمة عالية الأداء. تم تصميم البطاريات المصنوعة من هيكل منشوري لزيادة النطاق من خلال تحسين التكامل الديناميكي الهوائي وتقليل الوزن، مما يعزز كفاءة السيارة وأداء البطارية. كما توفر مركز ثقل منخفض لتحسين ديناميكيات القيادة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحقيق كثافة طاقة عالية من خلال تبسيط وضغط هيكل البطارية، مما يسمح بدمج المزيد من الطاقة في السيارة.

علاوة على ذلك، يتيح استخدام البيانات الضخمة إدارة عملية الشحن وإمدادات الطاقة، مما يمكّن السيارة من الاتصال بالشبكة بسلاسة وتصبح جزءًا لا يتجزأ من البنية التحتية المجتمعية أثناء ركنها. ويضمن هذا النهج التكامل السلس لحلول التنقل مع نمط حياة العميل.

من الجدير بالذكر أنّ لكزس منذ إنشائها في عام 1989، تجاوزت الحدود في صناعة السيارات، حيث تتحدى باستمرار المفاهيم التقليدية للرفاهية وتقدم للعملاء عروض وتجارب منتجات جديدة. باعتبارها علامة تجارية فاخرة تتخطى مجال السيارات، تواصل لكزس توقع تغير احتياجات العملاء ورغباتهم من خلال الإبداع والاهتمام بالتفاصيل، وتسعى جاهدة لمفاجأة وتجاوز التوقعات.

تلتزم لكزس بأن تصبح علامة تجارية كهربائية بحلول عام 2035، وهي عملية انتقالية ستتضمن إعادة تقييم جذري لهندسة السيارة من خلال هيكل معياري جديد، وتنفيذ تكنولوجيا إنتاج متطورة، ودمج منصّة برمجية جديدة شاملة بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا