إطلاق بورشه تايكان 4S بقوة تصل إلى ٥٦٣ حصانًا

يمكن لتايكان 4S اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤ ثواني

وسّعت بورشه من عروض سيارتها السيدان الكهربائية حاليًا من خلال إضافة الموديل تايكان 4S، ليصنّف في مرتبة أدنى على صعيد الأداء مقارنة بالطرازين توربو وتوربو S.

تأتي تايكان 4S الجديدة بطاقة تصل إلى ٥٢٢ حصانًا مع خاصية Overboost، لكن يمكن للزبائن اختيار باقة Performance Battery Plus لتصل الطاقة القصوى إلى ٥٦٣ حصانًا، ما يعني أنها أقل قدرة بمقدار ١٠٠ حصان مقارنة بالنسخة تايكان توربو الشقيقة وأقل قوة بمقدار ١٨٧ حصانًا مقارنة بالفئة الأعلى أداءً توربو S التي يصل قوتها إلى ٧٥٠ حصانًا.

وتستعين تايكان 4S بمجموعة بطاريات بسعة ٧٩.٢ كيلوواط ساعة، والتي توفّر مدى يصل إلى ٤٠٥ كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن مجددًا. وإذا ما اختار الزبائن باقة Performance Battery Plus يمكن الاستعانة بمجموعة بطاريات أقوى تصل إلى ٩٣.٤ كيلوواط ساعة، ما يصل معها المدى المقطوع إلى ٤٦٢ كلم.

ويمكن لتايكان 4S اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤ ثواني، قبل الوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند ٢٥٠ كلم/ساعة.

تستعين السيارة الجديدة بمحركين كهربائيين، مع تثبيت واحد على كل محور، ما يعني الحصول على نظام دفع رباعي للعجلات وعلبة تروس من نسبتين مثبّتة في الخلف.

تصميميًا، تنفرد تايكان 4S مقارنة بالنسختين توربو وتوربو S بعجلاتها قياس ١٩ بوصة والآليات الفكية حمراء اللون للمكابح، ناهيك عن الشفرات الجانبية وعاكس الهواء الخلفي بلمساته سوداء اللون.

ولم تتغيّر المقصورة عن تلك التي رأيناها مع الموديلين السابقين، ما يعني الاستعانة بلوحة العدّادات الرقمية والشاشة المركزية قياس ١٠.٩ بوصة، وإمكانية اعتماد شاشة خاصة بالراكب الأمامي ضمن التجهيزات الإضافية.

ومن جهة أخري، عيّنت بورشه فئة سعرية لموديلها تايكان 4S تبدأ من ١٠٣.٨٠٠ دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

قد يعجبك ايضا