أستون مارتن فانكويش زاغاتو فولانت: ابداع حصري

خلال مشاركتها في الحدث السنوي الشهير “بيبل بيتش كونكور ديليغانس”، كشفت أستون مارتن النقاب عن سيارة “فانكويش زاغاتو فولانت”، التي جاءت مدعومةً باهتمام العملاء الساحق بسيارة الكوبيه التي كُشف عنها سابقاً.

وحددت الشركة البريطانية كمية انتاج هذه المركبة بـ 99 وحدة فقط في مقر أستون مارتن في غايدون إنكلترا بسعر يبدأ اعتباراً من 566.000 دولار أميركي، مع التركيز على فكرة ان هذه السيارة تمثل تاريخاً يعود الى نحو ستة عقود، وبالتحديد مع سيارة السباق DB4 GT زاغاتو عام 1960 وفانتاج زاغاتو DB7 لعام 2002 وفانتاج زاغاتو V12 لعام 2011 وسيارة كوبيه الأحدث فانكويش زاغاتو التي أُعلن عنها في وقت سابق من هذا العام.

وتشكل فانكويش زاغاتو فولانت إضافة قوية لسلسلة أستون مارتن وزاغاتو، مجسّدةً التحسين الملازم لأستون مارتن ومقدراتها، فضلاً عن تفاصيل التصميم المميز لزاغاتو، وقد زودت بمحرك 5.9 ليترات V12  يولد قدرة 592 حصاناً، يسمح بتحقيق تسارع من 0-100 كلم/س في غضون 3.7 ثواني.

في هذا السياق، قال نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي في أستون مارتن ماريك ريشمان: “انصبّ تركيزنا، مثل سيارة الكوبيه تماماً، على طريقة تغيير السطوح وتقاطعها لخلق مظهر قوي. وقد سعينا إلى إنشاء شكل أنيق انسيابي يعمل على تأكيد الجوانب الخلفية المنحوتة للسيارة”.

من الداخل، تجسد فانكويش زاغاتو فولانت التقاليد الحرفية الرائعة لأستون مارتن. إذ يمكن لقسم “Q” المتخصص التابع لأستون مارتن إضفاء المزيد من اللمسات الشخصية والتحسين إلى مقصورة يتم تشطبيها بمواد ثمينة وفاخرة جداً، بما في ذلك الألياف الكربونية المتعرجة، التفاصيل البرونزية المطلية بالأكسيد وأرقى جلود شركة بريدج أوف وير. كما تتميز فولانت بنمط خياطة على شكل غرزات Z الفريدة من نوعها المستخدمة في المقاعد ومقاطع الأبواب، فضلا عن ماركة زاغاتو Z المشهورة المطرزة بشكل نافر على سنادات الرأس وبشكل درزات في لوحة التحكم المركزية للسيارة”.

قد يعجبك ايضا