أول صور رسمية لهيونداي غراندور “آزيرا” ٢٠٢٠

تحديثات وتعديلات لافتة داخليًا وخارجيًا

كشفت هيونداي مؤخرًا عن أول صور رسمية واضحة بالكامل لموديلها السيدان الفخم آزيرا لعام ٢٠٢٠، أو الذي يُعرف باسم “غراندور” ببعض الأسواق، قبيل إطلاقه في السوق الكورية الجنوبية في وقت لاحق من الشهر الحالي.

جاءت آزيرا المحسّنة الجديدة تتضمّن تحديثات وتعديلات لافتة داخليًا وخارجيًا، والاستعانة بأنظمة دفع جديدة، حتى الأبعاد القياسية جاءت مختلفة عن الطراز السابق الذي جرى إطلاقه في عام ٢٠١٦.

لم تكن هيونداي “كريمة” نسبيًا في ما يتعلّق بالصور التي كشفت عنها، لكن يمكن القول بشكل واضح إن آزيرا أو غراندور الأحدث لعام ٢٠٢٠ استفادت من مقدّمة جديدة كليًا وشبك تهوئة أمامي ومصابيح رئيسية مختلفة تمامًا عن السابق.

وجاءت المقدّمة مستوحاة من النموذج التصوّري Le Fil Rouge الذي قُدم في عام ٢٠١٨، في حين جاءت التعديلات على المؤخّرة أقل حدّة، وإن جاءت المصابيح الخلفية جديدة بدورها وتمتد بعرض المؤخّرة.

وتتبنى النسخة المحسّنة الأحدث من الجيل الحالي اللغة التصميمية العائدة لهيونداي والتي تُسمّى “الطابع الرياضي الحسّي” وهي اللغة التي سبق ورأيناها مع سوناتا الشقيقة.

وبالنسبة للأبعاد القياسية، باتت غراندور أو آزيرا الأحدث أطول بمقدار ٦٠ ملم لتصل إلى ٤٩٩٠ ملم وأعرض بمقدار ١٠ ملم، في حين جاءت قاعدة العجلات أطول بمقدار ٤٠ ملم، ما أسفر عن مساحات إضافية داخل المقصورة، تحديدًا بالنسبة لقسم المقاعد الخلفية.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها أكثر فخامة من أي وقت مضى، وجاءت لوحة القيادة أنيقة وتمتدّ بشكل أفقي لافت كما تتضمّن زوائد معدنية جذّابة. ويتوافر كذلك لوحة عدّادات رقمية قياس ١٢.٣ بوصة، بخلاف النظام المعلوماتي الترفيهي المتضمّن شاشة قياس ١٢.٣ بوصة كذلك. وتستفيد السيارة السيدان الفخمة من وحدة مكيّف أوتوماتيكي يمكن التحكّم فيها بمجرد اللمس (وذلك للمرة الأولى بسيارة هيونداي).

وبالمثل، هناك كونسول وسطي جديد كليًا مكسو بالجلد الفاخر ويتضمّن زوائد معدنية، وهناك آلية تحكّم إلكترونية بنسب التروس عوضًا عن علبة التروس الميكانيكية التقليدية.

ميكانيكيًا، يمكن للزبائن الاختيار ما بين محركين بنزينيين مميّزين: الأول فئة V6 سعة ٣.٣ لترات بقوة ٢٩٠ حصانًا، والآخر رباعي الأسطوانات مجهّز بشاحن هواء “توربو” سعة ٢.٥ لترات يولد ٣٠٠ حصانًا. وهناك نظامي دفع آخرين: نظام دفع هجين مكوّن من محرك تقليدي سعة ٢.٤ لترات وآخر كهربائي، بالإضافة إلى محرك عامل بالغاز النفطي المسال LPG سعة ٣ لترات.

 

قد يعجبك ايضا