فيراري 12 سيليندري: الأسطورة المتجددة عبر سيمفونية الـ ١٢ أسطوانة

أنغام 12 سيليندري تسرق الأنفاس وتطرب الآذان

موتورز موشن – كانت هناك فكرة واحدة مهيمنة أثارت إعجاب عشاق الحصان الجامح منذ عام 1947: محرك V12 ذات التنفس الطبيعي والمثبت في منتصف المقدمة، وهو أول محرك فيراري يشق طريقه عبر بوابات المصنع في مارانيلو. أمام عدد من وسائل الإعلام وبعض المدعوين وعلى خلفية شاطئ ميامي المذهلة احتفالاً بالذكرى السبعين لوصول فيراري إلى السوق الأمريكية، كشفت فيراري عن طراز 12 سيليندري الذي يمثل التطور الطبيعي لفلسفة مجموعة نقل الحركة التي لا هوادة فيها، والتي استمرت على مر العقود في التطور دون الحاجة إلى أي تنازلات ومن دون الابتعاد عن الحمض النووي الأصلي والقيم الأساسية للعلامة التجارية.

 

Top 4 coolest cars in NYIAS 2024

 

تشكل هذه المركبة آخر إبداعات فيراري في عالم السيارات، وهي السيارة الخارقة V12 الجديدة التي تهدف لتجديد سلسلة 812 بحزمة تحديثية تجمع بين العصرية والتقليد. تأتي هذه السيارة تحت اسم “فيراري 12 سيليندري”، وتتجنب اتجاهات تقليص الحجم والكهربة من أجل مزيج تقليدي من السعة والطموح الطبيعي، موافقةً بذلك على أحدث التطورات الميكانيكية الفنية في جميع جوانبها التقنية.

وكما هو الحال دائمًا مع سيارات فيراري، يعد نظام الدفع الرباعي القوي هو المحرك الرئيسي الذي يحدد الأداء، وهذا لا يختلف في سيارة فيراري 12 سيليندري من خلال المحرك نفسه الموجود في طراز 812، محرك V12 سعة 6.5  لتر، والذي يتوافق مع طراز 812 كومبيتيزيوني محدود المدى مع قوة هائلة تبلغ 818 حصانًا و678 نيوتن متر من عزم الدوران.

 

هذا المحرك تم تجهيزه بأجزاء داخلية جديدة، بما في ذلك مكابس من التيتانيوم، ومكابس خفيفة وعمود مرفقي، وطلاء ماسي خاص لبطانات الأسطوانة لتقليل الاحتكاك، كما تتميز الرؤوس بتقنيات جديدة.

 

إقرأ ايضاً : BYD تعلن الحرب على تيسلا موديل Y من خلال طراز Sea Lion 07

 

ومثلما اعتدنا منذ عام 1996، فإن فيراري 12 سيليندري مزودة بمحرك أمامي وسطي وتتميز بتصميم مذهل يعبر عن القوة والأناقة في آن واحد من خلال خطوط أنيقة وديناميكية تبرز جمالية السيارة وتعزز أدائها الرياضي. كما تتألق المقصورة بتصميم عصري وفخم يوفر راحة وفخامة للركاب، مع استخدام مواد عالية الجودة وتفاصيل فاخرة تشمل شاشة تعمل باللمس عالية الدقة، ونظام ملاحة متقدم، ومنظومة صوتية عالية الجودة، بالإضافة إلى مجموعة من أنظمة السلامة والأمان لضمان حماية الركاب في جميع الأوقات.

 وكل ذلك ضمن تجربة قيادة استثنائية تجمع بين الأداء القوي والتحكم الدقيق والراحة في القيادة.ويضمن نظام التعليق المتطور استقرارًا وراحة أثناء القيادة على جميع أنواع الطرق، بالإضافة إلى نظام توجيه دقيق يساهم بالسيطرة على السيارة بطريقة سهلة وممتعة.

يبقى أن أشير الى السعر المتوقع لتحفة فيراري الجديدة والذي يصل تقريباً الى 500 الف دولار أميركي وستتوفر بنسختي كوبيه وسبايدر ابتداءً من الربع الأخير من هذا العام.

 

 

 

قد يعجبك ايضا