بي ام دبليو ام 4 سي اس: تجربة شعور M الذي لا يضاهى بكل عمقه واتساعه

سجلت سيارة BMW M4 CS الجديدة وقتًا رسميًا وموثقًا قدره 7 دقائق. 21.989 ثانية

موتورز موشن – بعد طول انتظار، كشفت بي ام دبليو عن ام 4 سي اس الذي يضعها طابعها المميز في منتصف الطريق تمامًا بين سيارة BMW M4 كومبيتيشن كوبيه الجديدة المزودة بتقنية M xDrive – والتي تكتمل بأدائها وتصميمها وتحديثات المعدات التي تم تقديمها مؤخرًا – ونسخة BMW M4 CSL الخاصة ذات الإنتاج المحدود بـ 1000 وحدة. إن مواهب الأداء الأصيلة في سيارة BMW M4 CS الجديدة هي نتاج جينات السباق النموذجية M، والتي تقدم تذكيرًا دائمًا بوجودها في القيادة اليومية على الطريق وتستمتع بالتعبير الكامل على المسار.

إقرأ ايضاً: جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية

 

إن خصائص الأداء الخاصة بالطراز للمحرك المستقيم سداسي الأسطوانات في سيارة BMW M4 CS، وناقل الحركة M Steptronic بثماني سرعات، ونظام الدفع الرباعي الذكي M xDrive، تضفي على الإصدار الخاص الجديد توازنًا ديناميكيًا وضمانًا في أي موقف. يتيح توصيل الطاقة الفوري والجر الأمثل التسارع من 0 إلى 100 كلم/س (62 ميلاً في الساعة) في 3.4 ثانية. في الاختبار الذي أجري على حلبة Nordschleife في نوربورغرينغ – المقياس النهائي لجميع سيارات BMW M عندما يتعلق الأمر بوصفة M المميزة للقوة الديناميكية والرشاقة ودقة التعامل – سجلت سيارة BMW M4 CS الجديدة وقتًا رسميًا وموثقًا قدره 7 دقائق. 21.989 ثانية. للدورة الكاملة التي يبلغ طولها 20.832 كيلومترًا (12.943 ميلًا).

ويمكن التعرف على الفور على الطابع الذي يركز على السباق لسيارة BMW M4 CS الجديدة ويصبح رفيقًا ملحوظًا في كل رحلة. يتم تشغيل الإصدار الخاص بواسطة نسخة قوية بشكل خاص من المحرك المستقيم سداسي الأسطوانات عالي الدوران مع تقنية M TwinPower Turbo التي تم تطويرها لمجموعة BMW M3 / BMW M4. وقد كان أداء الوحدة سعة 3.0 لتر هو سبب وجودها منذ اليوم الأول من تطويرها. في الواقع، فهو يوفر أيضًا الأساس للمحرك في سيارة BMW M4 GT3، التي فازت بلقب سيارة السياحة DTM في عام 2022 في المرة الأولى التي يتم فيها طرح السؤال، وأعقب ذلك في عام 2023 بانتصارات إجمالية في سباقات 24 ساعة في سبا فرانكورشان ودبي.

توفر تكنولوجيا السباق الأسس للإمكانات الاستثنائية للمحرك المستقيم سداسي الأسطوانات، والذي ينتج قوة قصوى تبلغ 405 كيلووات/550 حصانًا. ويمثل هذا زيادة قدرها 15 كيلووات/20 حصانًا عن الأرقام التي حققها المحرك في سيارة BMW M4 كومبيتيشن كوبيه المزودة بتقنية M xDrive. تم تعزيز القوة من خلال المراجعات المستهدفة لتقنية M TwinPower Turbo للمحرك ولم تتطلب أي تنازلات من حيث الاستقرار أو المتانة. تضمنت التعديلات في المقام الأول رفع الحد الأقصى لضغط الشحن للشاحنين التوربينيين أحاديي التمرير إلى 2.1 بار وإجراء بعض التعديلات الخاصة بالطراز على إدارة المحرك.

 

يضع المحرك في سيارة BMW M4 CS الجديدة أقصى عزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر عند 2750 دورة في الدقيقة فقط حتى 5950 دورة في الدقيقة. إنه يطور أقصى إنتاج عند 6250 دورة في الدقيقة وله خط أحمر عند 7200 دورة في الدقيقة.

ويرافق توصيل قوة المحرك موسيقى تصويرية مثيرة عاطفياً يصدرها نظام العادم ثنائي الفرع، والذي يتميز بلوحات يتم التحكم فيها كهربائياً، وكاتم صوت خلفي من التيتانيوم بتصميم مخفف للوزن، و- بأسلوب M المعتاد – زوجين من أنابيب العادم مطلية باللون الأسود غير اللامع. يتكيف الحضور الصوتي للمحرك مع إعدادات مجموعة نقل الحركة التي يتم تحديدها من خلال قائمة M Setup. في وضعي SPORT وSPORT+، تكتسب نغمة المحرك نغمات لا يمكن تفويتها لسيارات السباق. وهذا يضفي دراما سمعية حقيقية على الأحداث، خاصة أثناء تغيير التروس والتعديلات المصاحبة في سرعة الدوران.

 

قد يعجبك ايضا