كيا لا تمانع إنتاج بيك اب.. لكن الأولوية للـSUV والسيدان

كيا نحو إنتاج بيك آب جديد

منذ أن كشفت العلامة الشقيقة هيونداي عن النموذج التصوّري “سانتا كروز” البيك آب قبل أربعة أعوام، والشائعات التي تزعم بأن كيا تطوّر مَركبة مماثلة لم تتوقف!

وفي الوقت الراهن، عزّز من تلك الشائعات تصريح لمدير عمليات التشغيل لدى كيا أمريكا الشمالية “مايكل كول”، قاله مؤخرًا لمطبوعة “موتور ترند”.

وأكّد المسؤول التنفيذي أن كيا قد تُطلق فعليًا بيك آب في المستقبل، لكن ليس في الوقت الحالي؛ إذ لدى الشركة أولويات أخرى حاليًا، منها إطلاق المزيد من سيارات الـSUV والسيدان.

وعند سؤاله عن إمكانية رؤية بيك آب ممهورة بتوقيع كيا، قال “كول”: “نعم، أظن ذلك… إنه أمر بعيد المدى، لكننا نظن أن هناك فرصة كافية لذلك. نحن نركّز على فئاتنا الأساسية حاليًا، ونريد أن نكون علامة توفّر سيارات SUV مميّزة. وأريد التأكيد على التزامنا القوي نحو توفير سيارات سيدان، وما زلنا نرى أن هناك المزيد لنوفّره في هذه الفئات”.

وأضاف المسؤول التنفيذي: “في المستقبل، إذا ما لبينا كافة الاحتياجات في هذه الفئات، ووفّرنا موديلات كهربائية كذلك، فقد تكون سيارة بيك آب ضمن عروض كيا المستقبلية، لِمَ لا! لكننا لا نفكر في هذا الأمر حاليًا”.

وبخلاف بيك آب كيا المستقبلية، فإن ما نلاحظه أن كيا لن تتخلى عن سيارات الركوب، بخلاف صانعين آخرين شأن فورد التي ستتخلى عن معظم سيارات الركوب لديها في الولايات المتحدة الأمريكية، لصالح موديلات SUV وكروسوفر أخرى.

وفي الوقت الحالي، يبدو أن هيونداي ملتزمة بإطلاق مَركبة بيك آب، قد تخرج من عباءة النموذج التصوّري “سانتا كروز”، على أن تنافس موديلات بحجم نيسان نافارا ورينو ألاسكان ومرسيدس-بنز الفئة X وميتسوبيشي L200، وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا