إنفينيتي تعود بقوة الى الساحة مع الجيل الثالث من طراز QX80 الجديد

لغة تصميمية جديدة لطراز انفينيتي QX80 من الخارج والداخل كما طالت التحسينات المحرك الجديد وانظمة السلامة والأمان

موتورز موشن – أطلقت إنفينيتي جيلاً جديداً من QX80، بلغة تصميمية أكثر أناقة وفخامة ومقصورة داخلية مليئة بأحدث التقنيات، مما يعكس محاولة إنفينيتي إنعاش مبيعات العلامة التجارية وجذب مجموعات جديدة من المستهلكين العالميين.

تصميمياً، تعتمد انفينيتي QX80 لغة تصميم جديدة تسميها إنفينيتي “الفن الحركي”، والتي رأيناها بالفعل في مفهوم QX Monograph، مع شبكة أمامية جديدة ذات قوس مزدوج، وشعار إنفينيتي مضاء، ومصابيح أمامية مصممة بشكل منفصل وستائر الهواء العمودية التي تعزز الأداء الديناميكي للسيارة. وتم تجهيز الجزء الخلفي من QX80  الجديدة بشريط ضوئي يمتد على كامل عرض السيارة، ويتكون من أكثر من 300 مصباح LED  صغير، كما توفر السيارة نظام إضاءة خارجي يلفت الأنظار. وعند اقتراب المالك يظهر شعار إنفينيتي مضاء، كما ترحب هذه المركبة بالسائق من خلال إبراز تصميم ضوئي يشبه الجناح على الأرض. 

https://www.instagram.com/reel/C4wS_JiRj7O/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

وأولّت انفينيتي اهتماماً خاصاً بتحسين الداخلية وتعزيز مواصفاتها، والتي تشمل شاشتين 14.3 إنش للنظام الترفيهي ولوحة العدادات، مع كل تقنيات جوجل التي تشمل خرائط جوجل ومساعد جوجل ومتجر تطبيقات جوجل، بالإضافة لشاشة 9 إنش على الكونسول الأوسط للتحكم في إعدادات المناخ والمقاعد.

وكشفت انفينيتي عن ازدياد مساحة التخزين وراء مقاعد الصف الثالث بـ 30%، كما ازدادت مساحة تحريك الأقدام والركب في الصفوف الخلفية بشكل ملحوظ.

من جهة ثانية، قررت إنفينيتي وقف استخدام محرك V8 القديم سعة 5.6 لتر لصالح محرك جديد V6 مزدوج التيربو سعة 3.5 لتر بقوة 450 حصان و 699 نيوتن متر من عزم الدوران، بزيادة قدرها 50 حصان و 139 نيوتن متر عن المحرك السابق. كما تم إيقاف استخدام علبة التروس السابقة ذات 7 سرعات واستبدالها بعلبة تروس ذات 9 سرعات، مع الاشارة الى ان صندوق التروس الجديد يتمتع بأوقات استجابة أفضل.

 

وتأتي QX80 الفاخرة الجديدة مزودة بنظام دفع خلفي أو رباعي، حسب الفئة، ونظام تعليق هوائي يخفض السيارة بمقدار 2.8 بوصة أو يرفعها بمقدار 2.4 بوصة عند القيادة على الطرق الوعرة.

أما أنظمة السلامة فتشمل: نظام التحذير المبكر من الاصطدام، وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية مع تقنية الكشف عن المشاة، ومراقبة النقاط العمياء، والتحذير من حركة المرور الخلفية، والتحذير من مغادرة المسار، وغيرها.

وستصل سيارة إنفينيتي QX80 2025 إلى الأسواق العالمية في الصيف المقبل، حيث تبدأ أسعارها في الولايات المتحدة من 82,450 دولاراً بارتفاع يبلغ 8300 دولاراً عن الطراز السابق.

 

 

قد يعجبك ايضا