رينو تُزيح الستار عن كادجار المحسّنة لعام ٢٠١٩

تهدف رينو إلى الحفاظ على النجاح الذي حققته في قطاع عروض الـSUV المدمجة، تحديدًا مع الموديل كادجار، وهو ما دفعها إلى إطلاق نسخة محسّنة بعمق دون تغييرات جذرية من ذلك الطراز المميز.

أبرز التحديثات مع كادجار الجديدة لعام ٢٠١٩ تتمثّل في تقديم المحرك البنزيني رباعي الأسطوانات سعة ١.٣ لترات المزود بشاحن هواء “توربو”، وهو المحرك الذي يعدّ ثمرة تعاون بين دايملر-بنز ورينو.

يتوافر هذا المحرك فعليًّا مع الموديلات الشقيقة سينيك وكابتور وميغان، وهو تسفر عنه انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون ويوفّر مستويين للأداء: ١٣٨ أو ١٥٨ حصانًا، والاثنين يتوافران إمّا بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية فئة EDC.

ومن خيارات المحركات الأخرى، هناك محركان ديزل: أحدهما سعة ١.٥ لتر يولد ١١٣ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٦٠ نيوتن/متر، والآخر بسعة ١.٧٥ لترًا يولد ١٤٧ حصانًا و٣٤٠ نيوتن/متر من عزم الدوران. وتتوافر كادجار كذلك إمّا بنظام دفع أمامي أو رباعي للعجلات.

وبخلاف الشقّ الميكانيكي، جاءت كادجار المحسّنة الجديدة ببعض اللمسات الجديدة على المقدّم والمؤخّر، لا سيما لجهة الاستعانة بشبك تهوئة أمامي أعرض حجمًا مع لمسات كرومية وإعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي، كما يتوافر بالفئات الأعلى تجهيز هوائي أشبه بزعانف القرش، ويمكن للزبائن كذلك الاختيار ما بين ثلاثة ألوان جديدة لطلاء الهيكل الخارجي: “الأخضر الباهت” و”الأزرق الفولاذي” و”الرمادي الجبلي”، وما بين قياسين للعجلات: ١٧ و١٩ بوصة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، يمكن أن نلاحظ شاشة عرض الجيل الثاني من النظام المعلوماتي الترفيهي R-Link 2 ذات البوصات السبع، كما جاءت أزرار وعتلات التحكّم في المكيف بتصميم عصري معزّز، مع لمسات كرومية جديدة تُحيط بالكونسول الوسطي ومقابض الأبواب. وبالمثل، قامت رينو بإعادة تصميم المقاعد لتعزيز راحة الجلوس، لا سيما مع الرحلات الطويلة. هناك كذلك وصلتان للناقل العام USB للركاب في قِسم المقاعد الخلفية وخيار جديد للكسوة الجلدية يتضمّن خيوطًا مطرزة وملمسًا ثلاثي الأبعاد.

يُذكر أن كادجار الجديدة لعام ٢٠١٩ سيتم إطلاقها رسميًّا من خلال دورة هذا العام من معرض باريس الدولي للسيارات.

قد يعجبك ايضا